بحث

أخبار اليوم

\\\'الاتصالات\\\' تتفق مع \\\'مايكروسوفت\\\' الإشراف على مشروع بوابة التشغيل

جانب من لقاء وزارة الاتصالات مع مايكروسوفت
جانب من لقاء وزارة الاتصالات مع مايكروسوفت
  • 20:08
  • 2014-04-17

رام الله - صوت الحرية 

اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع شركة مايكروسوفت العالمية، على التعاون لإنجاح مشروع بوابة التشغيل الذي يهدف لتطوير قدرات الشباب ومهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال دورات تدريبية ستشرف الوزارة على تنسيقها وتنفيذها بالتعاون مع باقي المؤسسات الحكومية والقطاعات المختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الاتصالات صفاء ناصر الدين، اليوم الخميس، لوفد مايكروسوفت برئاسة المدير الاقليمي لشؤون المواطنة والمجتمع لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا جيفري افينا.

وأطلعت ناصر الدين الوفد على واقع قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحديات التي تواجهه، والمعيقات التي تتسبب بها اجراءات الاحتلال والتي تساهم في اضعاف عجلة التطور والنمو في هذا القطاع الهام، وأبرزها حرمان الشعب الفلسطيني من تقنية الجيل الثالث بمبررات واهية، إضافة لتعطيل توسع الشركات المنظمة لقطاع الاتصالات في الوطن.

وأوضحت أهمية وجود الحكومة كشريك في هذه المبادرات وكمحرك ومهيئ للبيئة المناسبة والمحفزة، مبدية استعداد الوزارة للتعاون مع شركة مايكروسوفت، بهدف الاستفادة من الخبرات الواسعة التي يمتلكها الشباب الفلسطيني.

وأوضحت ناصر الدين أن مشروع بوابة التشغيل سيستفيد منه قطاع الشباب والخريجين، والوزارة ستبذل الجهود المطلوبة من خلال الامكانيات المتاحة، وعلى رأسها مركز التدريب الحكومي لإنجاح هذا المشروع وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه، داعيا أفينا دراسة السوق الفلسطيني، بهدف اقناع مايكروسوفت افتتاح مكتب لها في فلسطين.

بدوره، عبر أفينا عن سعادة مايكروسوفت للعمل مع الحكومة الفلسطينية ومع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لدعم الشعب الفلسطيني وقطاع الشباب خاصة، مشيراً إلى أن الامكانيات والقدرات التي يتمتع بها الشاب في فلسطين والذي اطّلع عليها من خلال بعض الزيارات للجامعات والمؤسسات ملفتة ومشجعة، مؤكداً استعداد مايكروسوفت للتعاون عبر مكتبه الاقليمي في عمان مع وزارة الاتصالات الفلسطينية لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

كما ناقشت ناصر الدين مع الوفد امكانية شمل الأسرى المحررين الذين يصادف اليوم ذكرى يومهم الوطني، في دورة التدريب ضمن هذا المشروع والتي ستكون ما بين 40-60 ساعة لزيادة مهاراتهم التكنولوجية واعطائهم حافز للولوج لعالم التكنولوجيا وتطوير الافكار المناسبة للاستثمار

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين