بحث

أخبار اليوم

خبير عسكري: \\\"المعارك شرق غزة لم يعرف الجيش لها مثيل في التاريخ وهي الأكثر تعقيداً\\\"

  • 20:01
  • 2014-07-22

رام الله -صوت الحرية -قال \\\"افيغدور كهلاني\\\" عقيد احتياط وخبير عسكري في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، إن: \\\"المعارك الشرسة التي يخوضها الجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة لم يعرف لها الجيش مثيل على مر التاريخ وهي الأكثر تعقيداً\\\".

وأضاف: إن \\\"المقاومة التي يبديها (العدو) في الشجاعية وشرق غزة فاجأتني\\\"، وتابع بقوله: \\\"أنا أعرف كيف احترم عدوي أنا لا احترمه لأنه يريد قتلي ولكن احترم العقيدة القتالية لمقاتلي حماس الذين خاضوا تدريبات طوال الفترة الماضية واعدوا أنفسهم جيداً لهذه المواجهة وهم يطبقون الشعار الذي ترفعه الحركة وهو الاستعداد للتضحية والفداء من أجل تحقيق الغاية\\\".

وانضم مراسل القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي \\\"روني دنيال\\\" إلى رأي سلفه قائلاً: \\\"يدور في شرق غزة معارك شرسة والجيش يحاول الوصول إلى عدة اماكن هناك، وهناك عدة أهداف لم تتحقق وقد تستغرق العملية يومين إضافيين\\\".

وأضاف المراسل: \\\"السؤال المطروح الآن: ماذا بعد وقوف إطلاق النار هل يستطيع الجيش الإسرائيلي العمل بعد تشخيص نفق على حدود قطاع غزة تقوم حماس بحفره؟\\\".

 

وفي ذات صلة قال \\\"تال إفرايم\\\" مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، أن الجيش الإسرائيلي إذا أراد التقدم كيلو متر واحد داخل قطاع غزة فهو يحتاج إلى قرار من المستوى السياسي أما بالانسحاب أو التقدم فبقاء القوات في مكانها يجعلها عرضة للهجمات من قبل المقاومة\\\".

 

T.M

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين