بحث

أخبار اليوم

100 مرة خلال 4 سنوات

مايكل جاكسون متهم بالتحرش الجنسي بعد وفاته

  • 14:19
  • 2014-08-06

صوت الحرية

يسعى رجل من مدينة لوس أنجليس الأمريكية إلى مقاضاة ورثة \\\"ملك البوب\\\" مايكل جاكسون بدعوى أن الأخير تحرش به جنسياً عندما كان طفلاً في نهاية الثمانينيات، على ما أظهرت وثائق قضائية.

وقال جيمس سايفتشاك (36 عاما) إن جاكسون تحرش به حوالي 100 مرة خلال 4 سنوات بعد مشاركته النجم الأمريكي في إعلان لمشروب \\\"بيبسي\\\" الغازي عندما كان الأول في العاشرة من عمره.

وجاء في الادعاءات التي ساقها محامي سايفتشاك ان جاكسون الذي توفي سنة 2009 قام بعملية \\\"غسل دماغ\\\" للفتى مقنعاً إياه بأن هذه التعديات \\\"عربون حب\\\".

وأشارت الوثائق القضائية إلى أن سايفتشاك تشارك الفراش مرات عدة مع جاكسون خلال جولة الأخير الخاصة بألبومه \\\"باد\\\" سنة 1988. وقال سايفتشاك إن التحرش به استمر إلى حين وصوله إلى سن البلوغ.

ادعاءات باطلة
وحددت محكمة في لوس أنجليس الرابع من سبتمبر (أيلول) المقبل موعداً للاستماع في هذه الدعوى. ورد هاورد وايزمان، أحد محامي ورثة مايكل جاكسون، على هذه الادعاءات معتبرا أنها باطلة.

وقال وايزمان: \\\"آمل ان طلب سايفتشاك للتقدم بدعوى متأخرة ضد مؤسسة جاكسون طمعاً بالمال من ورثة مايكل سيتم رده\\\". وأضاف \\\"هذا الشخص قدم ادعاءاته بعد 5 سنوات على وفاة مايكل، بعد أكثر من 20 عاماً على حصول الوقائع المزعومة وقد أدلى بشهادة محلفة بأن مايكل لم يرتكب أي عمل مخل بحقه\\\".

تعويضات مالية
والعام الماضي، تقدم الاسترالي وايد روبسون (31 عاماً) بدعوى مشابهة طالب فيها ورثة جاكسون بتعويضات مالية بدعوى أن الأخير تحرش به جنسياً في طفولته. وكان مايكل جاكسون الذي توفي في 25 يونيو (حزيران) 2009 واجه اتهامات عدة بالتحرش جنسياً بأطفال خلال حياته.

وتمت تبرئته سنة 2005 من تهمة التحرش من جانب محكمة في كاليفورنيا، ودفع مبلغ 15 مليون دولار كتسوية قضائية لقضية سنة 1994 تتناول تهماً موجهة له بالتحرش جنسيا بأحد الاطفال.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين