بحث

أخبار اليوم

إسرائيل تخصم 210 مليون شيقل ولا رواتب للضفة وغزة حتى الآن

  • 15:39
  • 2014-09-01

رام الله - صوت الحرية - معا

كشف مصدر حكومي مسؤول ان الحكومة الاسرائيلية خصمت على السلطة الفلسطينية من العائدات الشهرية التي تجنيها من الضرائب وعائدات البترول 210 مليون شيقل بشكل تعسفي وبشكل متعمد لوضع العراقيل امام حكومة التوافق الوطني الفلسطيني.

وقال المصدر ان اسرائيل خصمت 90 مليون شيقل من الديون المتراكمة على شركة الكهرباء في الضفة الغربية و90 مليون شيقل ديون وصفتها بالمقاصة المعكوسة بينما كانت تخصم من 20 الى 30 مليون شيقل فقط شهريا كما خصمت 30 مليون شيقل لصالح التحويلات الطبية الى المستشفيات الاسرائيلية.

واكد المصدر ان ما تم تحويله الى خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية هو 380 مليون شيقل وهو ما يعني 40% من قيمة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في الضفه الغربية.

وكشف المصدر أن الدول المانحة لم تحول حتى الآن اية اموال مخصصة لرواتب قطاع غزة على الاطلاق بل لا زالت تهدد السلطة الفلسطينية بتحويل اية اموال لصالح موظفي قطاع غزة، مؤكدا ان الدول المانحة وحتى اسرائيل تهدد البنوك المحلية بعدم التعامل وتحويل الاموال الى موظفي قطاع غزة.

وأكد ان الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله تعمل جاهدة بكل الوسائل والسبل من اجل تذليل هذه العقبات وتوفير الاموال من خلال اجراء اتصالات يومية بل في كل ساعة مع الدول المانحة من اجل توفير الاموال، مؤكدا انه حتى اللحظة لا يوجد موعد لصرف رواتب الموظفين في الضفة الغربية وبالتاكيد اذا ما استمرت الامور على ما عليه فلن يتم صرف رواتب قطاع غزة بسبب ما سبق ذكره

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين