بحث

أخبار اليوم

ميسي ورونالدو .. من المستفيد الاكبر من ركلات الجزاء ؟

  • 13:51
  • 2014-10-19
سجل كرستيانو رونالدو هدفه الخامس هذا الموسم من ركلة جزاء، عندما سنحت له الفرصة ليرفع رصيده إلى 14 هدفاً في صدارة هدافي الدوري الأسباني أمام صاحب الأرض ليفانتي، قبل أن يعود ويسجل هدفه الخامس عشر بطريقة جميلة أثبت من خلالها قدراته الكبيرة وأنه غير قابل للإيقاف هذه الأيام.
 
 هدف رونالدو من ركلة جزاء اليوم دفع كثيرين للتساؤل عن نسبة أهداف كرستيانو رونالدو من ركلات الجزاء أثناء وجوده مع ريال مدريد، حيث يحاول خصومه استخدام كثرة الركلات التي سجلها هذا الموسم ضده، ووصفه باللاعب الذي يعتمد عليها فقط.
 

موقع قام بإعداد إحصائية خاصة، بينت أن النجم البرتغالي سجل 18% من أهدافه من نقطة الجزاء بالقميص الملكي، حيث سجل 272 هدفاً كان منها 49 هدفاً من ركلة جزاء، أي أنه سجل 223 هدفاً من دون الحاجة إلى هذه الركلات وهو رقم كبير أيضاً.

فيما يلي تفصيل لأهداف رونالدو مع ريال مدريد من ركلات الجزاء:


أما بالنسبة لليونيل ميسي النجم الذي يجب ذكره كلما تم الحديث عن رونالدو والعكس صحيح، فقد سجل خلال نفس الفترة 266 هدفاً أي أقل من رونالدو بـ 5 أهداف، لكن نسبة ركلات الجزاء منها كانت 12.7% أي أقل بما يقارب 5% من أهداف رونالدو من نفس النقطة، ومتفوقاً بفارق 9 أهداف عن كرستيانو رونالدو من دون الحاجة لنقطة الجزاء خلال المواسم الستة الأخيرة.

فيما يلي تفصيل لأهداف ليونيل ميسي مع برشلونة من ركلات الجزاء: (قبل مباراة إيبار )

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين