بحث

أخبار اليوم

الحمد الله: الحكومة ماضية في تعزيز صمود المزارعين

  • 18:06
  • 2014-10-22

رام الله - صوت الحرية

أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ان الحكومة ماضية في تعزيز صمود المزارعين واستصلاح وتخضير الأراضي، وتطوير المصادر المائية الزراعية، وتشجيع زيادة مساحة الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون من خلال تأهيل المشاتل ودعم أشتال الزيتون في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية.

جاء ذلك خلال مشاركته في قطف الزيتون في بلدة قفين شمال محافظة طولكرم، اليوم الأربعاء، وبحضور محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، ورئيس بلدية قفين وائل هرشة، وعدد من الشخصيات ووجهاء وأهالي البلدة.

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا على أن القيادة الفلسطينية تقف إلى جانب المواطنين لا سيما المزارعين في صمودهم وإصرارهم على البقاء في وجه الاحتلال وظلمه واستيطانه وجدرانه.

وقال الحمد الله "ان تواجدنا بينكم اليوم، لنشارككم قطف زيتونكم، ونؤكد أنَنا شعب واحد وموحد، ولنقف مع مزارعينا في نضالهم لحماية أرضهم والدفاع عن حصادها. فموسم الزيتون هو حدث وطني أصيل، نجدد فيه روح التعاون والتلاحم والوحدة، وتتكاتف خلاله الجهود الرسمية والشعبية لحماية أرضنا وزيتونها".

وحيى رئيس الوزراء أبناء قفين على صمودهم وثباتهم وهم يفلحون الأرض ويزرعونها ويحمونها من المصادرة والسرقة والتدمير. وأعلن الحمد الله عن دعم الحكومة لبلدة قفين بمبلغ 200 الف دولار لدعم الزراعة في البلدة، من اجل استصلاح الأراضي الزراعية والأراضي المهددة من الاستيطان والجدار

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين