بحث

أخبار اليوم

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً من الضفة

  • 13:23
  • 2014-10-23

محافظات _ صوت الحرية الاخباري

 

اعتقلت قوت الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 17 مواطناً من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس.

ففي محافظة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال ستة شبان من قرية قراوة بني حسان بعد مداهمة منازلهم.

وأوضحت مصادر محلية أن المعتقلين هم، رائد عبدالله ريان، وإبراهيم سميح عاصي، وايسر سميح عاصي، وآدم يوسف ريان،و احمد حرب ريان ، ووهبي مفيد ريان.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من بلدة اليامون، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة يعبد غربا.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جميل علي خمايسه (50 عاما)، بعد اقتحام بلدة اليامون، ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على المدخل الشرقي لبلدة يعبد، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، ما أدى إلى إعاقة تنقل المواطنين، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل وبلدة بيت امر شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق ومنازل في بلدة بيت امر واعتقلت عماد حمدي زامل ابو مارية (37 عاما) ومحمد بريغيث (21 عاما) بعد تفتيش منزليهما.

كما افادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حمدي نادي ابو سنينة (18عاما) من مدينة الخليل.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل نور سليم الشلبي من حي الصوانة قرب أسوار القدس القديمة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الشلبي وعاثت فيه خرابا وأفزعت من فيه قبل اعتقال الطفل نور واقتياده الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، شابا من قرية حوسان غرب بيت لحم.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال القرية وسط اجراءات امنية مكثفة، داهمت منازل المواطنين وفتشتها واعتقلت الشاب رمضان عثمان سباتين في العشرينات من عمره.

من ناحيته أعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن قوات الاحتلال اعتقلت 17 مواطنا فلسطينيا، بينهم 15 متهمون بالمشاركة في هجمات على المستوطنين وقوات الاحتلال.

وأضاف الناطق أن مطلوبا اعتقل في بورين جنوب نابلس وآخر ناشط في حماس اعتقل في جماعين المجاورة، و7 آخرين اعتقلوا في قراوة بني حسان قرب قلقيلية، كما اعتقل مطلوبان في قرية الجديرة جنوب رام الله، وفي بيت أمر شمال الخليل اعتقل 3 مطلوبين.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين