بحث

أخبار اليوم

المالكي : التصويت قد يتم بعد 24 ساعة من تقديم الطلب

  • 15:47
  • 2014-12-19

اكد وزير الخارجية د.رياض المالكي انه من الناحية النظرية قد يتم التصويت على "مشروع القرار الفلسطيني العربي لتحديد جدول زمني لانهاء الاحتلال"- في مجلس الامن بعد 24 ساعة من وضع المقترح على "اللون الازرق"، في حال لم تطلب اي دولة مناقشته داخليا.

واضاف المالكي ان هذا وارد نظريا فقط، مع الاخذ بعين الاعتبار تصريحات فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة برغبتهم فتح باب النقاش، ما يعني تأجيل التصويت عليه لحين صدور قرار الدول الاعضاء بمجلس الامن بانهاء مرحلة المناقشة والانتقال لمرحلة التصويت، مع عدم وضوح المدة التي قد تستمر حتى انتهاء مرحلة المناقشة.

ويشار الى إن مشروع القرار تم تقديمه يوم الاربعاء، والأردن قدمت الطلب باسم العرب والآن أصبح المشروع موجودا "باللون الأزرق"، بمعنى أنه من ناحية نظرية فإن سلسلة الإجراءات قد بدأت، وخرج المشروع من يد الجانبين الفلسطيني والعربي، لأنه وبمجرد تقديمه أصبح ضمن صلاحيات مجلس الأمن، الذي من ناحية نظرية وحسب الإطار الإداري يمكن أن يجري التصويت عليه بعد 24 ساعة، في حال لم تكن هناك أي مطالبات في داخل مجلس الأمن للتشاور حوله.

وكانت قد اكدت قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي أن الولايات المتحدة لن تؤيد مشروع القرار الفلسطيني في المج

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين