بحث

أخبار اليوم

بنك الاتحاد الأردني يبحث امتلاك 10% من البنك الوطني الفلسطيني

  • 16:57
  • 2014-12-22

صوت الحرية

قال مصدر مصرفي فلسطيني لصحيفة "الدستور الاردنية" ان اتصالات تجري بين كل من البنك الوطني الفلسطيني وبنك الاتحاد الاردني، للاستحواذ على فرع بنك الاتحاد الاردني العامل في مدينة رام الله، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المفاوضات مطلع العام المقبل، مشيرا الى ان هذه المناقشات شارفت على الانتهاء.
 
وحول اسباب اتخاذ «الاتحاد» لهذه الخطوة اوضح المصدر ان بنك الاتحاد لا يرغب في توسيع نشاطه في اراضي السلطة الوطنية بسبب الاوضاع السائدة في فلسطين، مشيرا الى ان «الاتحاد» اوقف في الاونة الاخيرة اصدار بطاقات السحب والفيزا بانتظار انجاز هذا الامر .
 
من جانبها، اكدت مدير عام بنك الاتحاد ناديا السعيد لـ"الدستور" ان البنك مازال  يجري مباحثات مع "الوطني"الفلسطيني، ولم يتم الانتهاء منها، مشيرة الى انه سيتم الافصاح عن اي تطورات بهذا الشأن.
 
وبحسب تصريحات صادرة عن الادارة العليا في "الوطني الفلسطيني" فان عملية الاستحواذ مع بنك «الاتحاد» الأردني، تعد خطوة هي الأولى من نوعها منذ نشأة القطاع المصرفي الفلسطيني.
 
وبحسب البنك فان مذكرة التفاهم الموقعة مع «الاتحاد»، تشمل الاستحواذ على فرع البنك الأردني وضمها لـ"الوطني"، مقابل مساهمة "الاتحاد" بنسبة 10% من رأس مال البنك الفلسطيني الذي سيستمر بالعمل تحت اسمه المعهود.
 
واعتبر "الوطني الفلسطيني" ان هذه الخطوة ستجعل له شريكا استراتيجيا في السوق الأردني، دون أن يعني ذلك الدخول للسوق الاردني تحت اسم البنك الوطني، لأن ذلك غير متاح حتى الآن للبنوك الفلسطينية

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين