بحث

أخبار اليوم

شاهد الصور: من هو قائد «داعش» في سيناء ؟

  • 18:27
  • 2015-02-22

نشرت جماعة ‏"أنصار بيت المقدس" المعروفة بـ ‏"ولاية سيناء"، والتابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، عدة صور لقائدها ويدعى "كمال علام"، وهو احد أبناء قبائل سيناء من مدينة العريش ولتدريبات وأسلحة التنظيم. 

وأظهرت الصور التي بثها التنظيم، في تقرير مصور، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان "تقرير مصور 2 .. وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ"، "علام" وتدريبات لعناصر التنظيم، وبعض المواجهات مع الجيش.

 وأظهرت بعض الصور "كمال علام" وهو يمتطي ظهر حصان، ويمسك بيديه سلاحه الآلي، وكانت  ترددت بقوة أنباء بأنه أصبح أمير التنظيم في سيناء. 

كما أظهرت الصور أحد عناصر التنظيم، وهو يرتدي زيا عسكريا يشبه إلى حد كبير زي القوات المسلحة، ويستقل سيارة "ربع نقل"، وأخرى لعناصر مسلحة وهم يحملون قذائف الــ"آر بي جي"، أو يجلسون خلف مدافع مثبته على سيارة "ربع نقل"، وأحد عناصر التنظيم وهو يراقب قوات الجيش بنظارة ميدان.

وكانت وزارة الداخلية في 14 يناير 2014، أعلنت مقتل "علام"، في شبه جزيرة سيناء، مع 6 من مساعديه بمنطقة العجرة جنوب رفح برصاص مجموعة من الملثمين، وما لبث أن ظهر "علام" مكشوف الوجه في عدة تقارير مصورة نشره التنظيم الإرهابي.

 

 

وولد "علام" في مدينة العريش بسيناء، وقبض عليه مرات عدة، إلى أن أطلق سراحه خلال ثورة 25 يناير2011، أثناء فترة حكم المجلس العسكري، ويعتبر "علام"، بحسب بيانات وزارة الداخلية، من الشخصيات التي تمثل خطرا على الأمن القومي، ومن "القيادات التكفيرية الشديدة الخطورة". فيما قال أحد جيران "علام" السابقين، في تصريحات لقناة "الجزيرة"، إن ظهوره كان مفاجئا لجميع أهالي سيناء كونه قتل أكثر من مرة، حسب بيانات ومؤتمرات وزارة الداخلية، معتبرًا أن وراء ظهور علام أسرارا كبيرة وعلامات استفهام.


فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين