بحث

أخبار اليوم

حماس : لدينا اتصالات مع دول عالمية وبامكاننا قلب الطاولة

  • 11:10
  • 2015-02-27

أكد نائب مدير الدائرة السياسية في حركة حماس الدكتور باسم نعيم وجود تواصل واتصالات في اكثر من اتجاه بما فيها الاتصالات السياسية بين حركته ودول عالمية من بينها دول اوروبية من اجل فك الحصار وتجاوز حالة العزلة التي تواجه الحركة والشعب الفلسطيني بشكل عام. 

  وقال نعيم في حوار مع "الحدث" ان العديد من الدول التي تتواصل مع حركة حماس سواء على الصعيد السياسي او من خلال الوضع الميداني في قطاع غزة لا ترغب ولا تتشجع للافصاح او الاعلان عن هذه الاتصالات لدواعي خاصة بها. 

  وأشار إلى أن حركة حماس تعتمد في هذه المرحلة على حالة الترقب الايجابية حيث ترى بالبعد الزمني جزء من علاج الازمة التي تمر بها ويمر بها الشعب الفلسطيني.   ولم ينكر نعيم الحالة القاسية التي تتعرض لها الحركة والمواطنين في القطاع بسبب قسوة الحصار من قبل اسرائيل وبعض الاطراف العربية والمحلية.  

 وقال نعيم ان حماس وبالرغم من انها ليست اللاعب الوحيد في المنطقة الا انها تملك الامكانات لان تقلب الطاولة على الاحتلال كونه المسؤول الاول والاخير عن الحصار المفروض على القطاع، مضيفاً ان حماس تمتلك المزيد من الخيارات للخروج من الازمة الحالية. 

  ولفت نعيم الى أن حماس تطرق كل الابواب سواء على الصعيد الداخلي او الاقليمي او الدولي للخروج من الواقع المتأزم نتيجة توقف المصالحة، معتبراً أن مواقف الفصائل الاخيرة وسيما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجهاد الاسلامي تثبت صحة موقف حماس وتؤكد ان الرئيس عباس هو من يعطل المصالحة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين