بحث

أخبار اليوم

صور .. 'القدس المفتوحة' تفوز بجائزة عالمية

  • 16:49
  • 2015-03-31

رام الله - صوت الحرية 

أعلن رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة عدنان سمارة اليوم الثلاثاء، عن فوز جامعة القدس المفتوحة بالجائزة العالمية الذهبية (Century QE) لعام 2015 المقدمة من مؤسسة Business Initiative Directions.

جاء الإعلان عن الجائزة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة الإعلام في مدينة رام الله، ضمن برنامج 'واجه الصحافة' بحضور مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج إسلام عمرو.

وقال سمارة 'إن مؤسسة Business Initiative Directionsمتمثلة برئيسها خوزيه بريتو، كرمت مطلع الأسبوع الجاري جامعة القدس المفتوحة في جنيف، ومنحها الجائزة العالمية الذهبية' للريادة على مستوى العالم.

ولفت الى ان الفوز جاء دون سعي من الجامعة، وان تميز الجامعة وخدمتها لآلاف الطلاب واهتمامها بأصول الجودة والقيادة واستخدام التكنولوجيا والإبداع جعلها تدرج من ضمن المؤسسات الفائزة من خلال لجان قيّمت عمل الجامعة وخدمتها للمجتمع والتطور التكنولوجي والإدارة والجودة.

وأضاف، 'إن جامعة القدس المفتوحة ومنذ تأسيسها تسعى لرفع المستوى الثقافي والعلمي بالرغم من الصعوبات التي تواجه عملنا'، مشيرا إلى أن هناك ضغطا من خريجين الجامعة لافتتاح برنامج الدراسات العليا.

وأشار إلى أن القدس المفتوحة تعتبر ركنا أساسيا للريادة والإبداع في فلسطين، داعيا الى دعم تطوير الافكار الابداعية للوصول الى مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المواطنين والاقتصاد الوطني.

من جهته قال عمرو، 'إن جامعة القدس المفتوحة هي الجامعة الأولى عربيا وأول مؤسسة فلسطينية تحصل على الجائزة العالمية الذهبية كواحدة من 50 مؤسسة ريادية على مستوى العالم لعام 2015، وإن فوز القدس المفتوحة يعتبر تقديرا لالتزام الجامعة بأصول الجودة والقيادة واستخدام التكنولوجيا والإبداع، معتبرا أن الجائزة تعتبر حافزا للجامعة لتطوير عملها وبرامجها'.

واعتبر أن التقييم اعتمد على آلية الترشيح الخاصة بالمؤسسة انتشار الجامعة ومستوى الاختبار الدولي للخريجين، إضافة إلى منظومة الجامعة التكنولوجية واستخدام منظومة الجودة الشاملة.

وأضاف، 'إن جامعة القدس المفتوحة كانت أول جامعة عربية ذهبت باتجاه التعليم المفتوح، واستطاعت الجامعة تقديم عدد من الأنظمة الحساسة والمفيدة للوطن من أنظمة خاصة بالسكان لوزارة الداخلية وأنظمة تفيد في عمل المعابر تم تصميهما وتنفيذها من داخل مركز تطوير التكنولوجيا التابع لجامعة القدس المفتوحة'. وأشار إلى أن الطلب على قطاع التعليم هائل ولا يمكن تلبية حاجة قطاع التعليم دون اللجوء إلى الأساليب المبتكرة.

يذكر أن جامعة القدس المفتوحة كانت أول مؤسسة فلسطينية تفوز بجائزة (Century QE) العالمية واعتبرت الجامعة العربية الوحيدة التي فازت لعام 2015 الى جانب عدد من المؤسسات العربية العاملة في قطاعات مختلفة

 

تصوير الزميل : راشد وادي

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين