بحث

أخبار اليوم

"رايت تو بلاي" تؤهل ساحات آمنة للعب ضمن مشروع "لكم القيادة"

  • 21:19
  • 2015-04-02

صوت الحرية

قامت مؤسسة "رايت تو بلاي" بتأهيل ساحات آمنة للعب في كل من جنوب الخليل وقطاع غزة وذلك ضمن مشروع "لكم القيادة" والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب “War Child”، حيث يهدف المشروع الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الاناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب، بالاضافة الى تأهيل أماكن آمنة للأطفال للعب.

 

للسنة الثانية على التوالي تقوم مؤسسة "رايت تو بلاي"  بتأهيل أماكن آمنة للعب، حيث قامت خلال هذا العام بتأهيل أربع مؤسسات مجتمع مدني في جنوب الخليل وذلك في نادي شباب بيت عوا ونادي شباب البرج الرياضي ومجلس قروي سكة وجمعية المجد النسوية، كما قامت المؤسسة بتأهيل ساحات لعب في قطاع غزة في كل من جمعية العطاء في بيت حانون وجمعية أجيال في غزة وجمعية بيت المستقبل في خزاعة ومركز ثقافي دير البلح.

 

وبجانبها أكدت سحر رفيدي منسقة المشروع في مؤسسة "رايت تو بلاي": "من منطلق ايماننا بأهمية الرياضة واللعب للأطفال قمنا بتأهيل أماكن آمنة للعب وصيانة مرافق مؤسسات المجتمع المدني، حيث تعتبر هذه المؤسسات مهمشة وتعاني من نقص في الخدمات وسوء المرافق وترديها، بالاضافة الى تدريب مجموعة من القادة الشباب في هذه المؤسسات على استخدام الرياضة  واللعب في تطوير المهارات الحياتية للأطفال".

 

يذكر أن "رايت تو بلي" هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل تطورا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام اللعب والرياضة.

 

 

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين