بحث

أخبار اليوم

تداول صورة الانتحارى مفجر المسجد بالسعودية

  • 21:19
  • 2015-05-22

رام الله -صوت الحرية -تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنها للانتحاري الذي فجر نفسه مسجد الإمام على بقرية القديح بالمنطقة الشرقية بالسعودية.


ونقلت وكالة رويترز للانباء عن شهود عيان أن الانفجار ادى الى مقتل 30 شخصاً واصابة العشرات في حصيلة اولية .

وقال مغردون سعوديون على تويتر إن ( بلدنا مستهدفه من كل النواحي، ولن يجرنا أحد إلى الفتنة بإذن الله وسنبقى يداً واحدة في مواجهة الفتنه(.


وغرد ( جمال خاشقجي) : (عمل ارهابي طائفي بامتياز ، حان وقت تجريم الطائفية ووضع تعريف صريح لجريمتها يخشاه الكبير والصغير ، مالم نفعل فإنها فتنة كبرى.)


من جانبه كتب (ناصر الكعبي-الأحوازي) في تغريدته: (ابحثوا عن المستفيد وصاحب المصلحة من تفجير القديح) . في حين عبر د. ناصر الحنيني عن رفضه للهجوم : (القتل والتفجير داخل المساجد التي فيها يذكر الله لايجوزشرعاً ولا يفرح به مؤمن).


أما (خالد الوابل) فغدر في معرض تعليقه على هذا التفجير قائلاً: (جريمة بشعة؛ إستمرار السكوت على دعاة الطائفية وثقافة الكراهية سنعتبر ماحصل في تفجير القديح نزهة مقارنة بما هو قادم؛ نظرة الى العراق ).


ورأى (حَسَنْ آل خزَام) أن : (الخطاب الطائفي والتحريض والتكفير للشيعة ووصفهم بالمشركين في الفضائيات والمناهج الدراسية اهم اسباب الفكر المتطرف).


يشار إلى أن مستشفى (القطيف) المركزي ناشد السعوديين التبرع بالدم لنقص وحدات الدم فيه، مع ارتفاع عدد المصابين والقتلى جراء الهجوم.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين