بحث

أخبار اليوم

بالفيديو.. الكباب يجمع الناشط اليساري علاء عبدالفتاح بالإخوان في الزنزانة

  • 12:33
  • 2015-05-24

القاهرة / وكالات / تداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يُظهر عددا من قيادات الإخوان في مصر أثناء تناولهم وجبة "كباب وكفتة" بصحبة الناشط اليساري علاء عبد الفتاح.

ويُظهر الفيديو الملتقط من خارج الزنزانة، عددا من قيادات الإخوان، على رأسهم محمد البلتاجي، وبصحبة الناشط علاء عبد الفتاح، وهم يتناولون الطعام داخل قفص زنزانة المحكمة.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإنه وأثناء محاكمة "المتهمين" في قضية "إهانة السلطة القضائية"، طالب المحامي، الذي يترافع عنهم من القاضي، بإدخال الطعام لهم إلى داخل الزنزانة، مشيرا إلى حرمانهم من تناول هذا النوع من الطعام داخل السجن، فما كان من القاضي إلا أن وافق.

القضية تفردت بمشهد لافت، وهي أنها شهدت أول حديث بين معارض ومؤيد لأحداث 30 يونيو/ حزيران 2012 بمصر، حيث يراها أحدهم "ثورة شعبية"، فيما كان يراها الآخر "انقلابا" على أول رئيس مدني منتخب.

وذكرت صحيفة اليوم السابع أن وجبة الطعام المكوّنة من "الكباب والكفتة" جمعت بين الناشط علاء عبد الفتاح وبين عدد من قيادات الإخوان داخل القفص، وكان من بينهم القيادي محمد البلتاجي، وأحمد أبو بركة، ومحمود الخضيري، وسعد الكتاتني

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين