بحث

أخبار اليوم

كهرباء القدس: "البنية التحتية في روابي مرحلة جديدة لخدمات الكهرباء في فلسطين"

  • 18:04
  • 2015-06-07

صوت الحرية

قام المهندس سلام الزاغة مدير شركة كهرباء محافظة القدس- فرع رام الله والبيرة بزيارة خاصة لمدينة روابي، رافقه خلالها المهندس مجدي حرباوي – مدير الدائرة الفنية، والمهندس سعيد ريان – رئيس قسم الكوابل الأرضية والمحطات الداخلية. وهدفت الزيارة إلى إجراء جولة تفقدية لمحطات الكهرباء الرئيسية والفرعية، والإطلاع على آلية عمل وكفاءة شبكة الكهرباء في المدينة.

 

هذا وقد بدأ طاقم كهرباء القدس زيارته بجولة تفقدية لمحطة التحويل الرئيسية في المدينة، رافقهم فيها المهندس باسم أبو الروس من دائرة الإشراف الهندسي في روابي، حيث عمل الوفد على تفقد محطة القدرة الرئيسية بقدرة 10 م.ف.أ، والتي تعمل على توفير الطاقة اللازمة ومواكبة التطور العمراني والزيادة السكانية في المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك من خلال زيادة كفاءة وموثوقية الطاقة وتحسين جودة التيار الكهربائي، إضافةً إلى توفير مستوى خدمات أفضل للسكان المستقبليين.

 

كما وأكمل الطاقم تفقده لشبكة الكهرباء في روابي، والتي تمتد انطلاقاً من محطة التحويل الرئيسية عند مدخل المدينة مروراً بالشوارع الرئيسية "تحت الأرصفة"، وانتهاءًا بتزويد كل شقة سكنية أو مبنى تجاري بالتّيار الكهربائي المطلوب، حيث يبلغ طول الشبكة في مدينة روابي "6" كم.

 

بدوره أعرب الزاغة عن فخره بما تم إنجازه في مدينة روابي من شبكة كهرباء متطوره تباهي أرقى المدن العالمية، معتبراً المدينة مفخرة للشركات المحلية المزودة للخدمات الأساسية، لأنها أثبتت أن إدارة وطواقم هذه الشركات تتمتع بالخبرة والكفاءة التي تؤهلها لمواكبة أحدث التطورات العالمية في بناء البنية التحتية وتقديم الخدمات، واصفاً ما عملت على إنجازه كوادر وفنيي كهرباء القدس في روابي بالنقلة النوعية. كما أبدى الزاغة تقديرة للتعاون الدائم من القائمين على المدينة، وللكفاءة والمهنية العالية التي أبداها طاقم الإشراف الهندسي في المدينة في تعاونهم خلال كافة مراحل العمل.

 

وفي اجتماعهم الخاص مع أمير الدجاني نائب الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للإستثمار العقاري؛ ناقش الطرفان إحتياجات المرحلة القادمة، وتدارسا مقترحات جديدة للتطوير، منها آلية تزويد المشتركين بالتيار الكهربائي من خلال إجراءات عاجلة ومرنة.

                

من جانبهم أشاد مهنسو شركة كهرباء القدس بكفاءة البنية التحتية في المدينة، مؤكدين أن تصميم وتنفيذ النظام الكهربائي في روابي جاء وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة العامة العالمية، وبالتالي بناء نظام كهربائي ذكي يتسم بالمرونة والفعالية، الأمر الذي يُعزز نوعية وجودة الخدمة الكهربائية، ويمنع حدوث أية أضرار أو تعطيل للتيار الكهربائي، كما سيساهم في تقليص فترة انقطاع التيار مستقبلاً في المدينة، من خلال تخفيف الأحمال وتجنّب تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها عند فترات الذروة سواء في الصيف أو الشتاء

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين