بحث

أخبار اليوم

الإضراب العام يشل وزارات ومؤسسات الحكومة في غزة

  • 13:46
  • 2015-08-27

عمّ الإضراب الشامل، صباح اليوم الخميس، كافة وزارات ومؤسسات الحكومة في قطاع غزة، احتجاجاً على ما أسمته نقابة الموظفين، التي تديرها حركة (حماس) في غزة "تنكر" حكومة الوفاق لحقوق الموظفين.

وقالت نقابة الموظفين في بيان."إن النقابة قررت العودة إلى الحراك النقابي للمطالبة بحقوق الموظفين"، مضيفةً:"نعلن بصراحة ووضوح لا وجود لخطوط حمراء أمام حراكنا وكل الخيارات أمامنا مفتوحة حتى التي كنا نتحفظ عليها في فترات سابقة، ولن نتوانى في مواجهة كل الذين يتلذذون على عذاباتنا ونحذر الجميع داخليا وخارجيا من انفجار وشيك في وجه الذين يحاصروننا ويحرموننا من قوت أولادنا ومقومات حياتنا".

وحملت الاحتلال الإسرائيلي والرئيس والحكومة المسئولية الكاملة عن كل الآثار الكارثية الناتجة عن حصار غزة ورفضهم صرف رواتب الموظفين.

وطالبت النقابة، المجتمع الدولي والدول المانحة والدول العربية للضغط لحل مشكلة الموظفين ونحملهم المسئولية الأخلاقية عن استمرار الحصار وصمتهم تجاه مآسي الموظفين.

ودعت المالية في غزة للعمل على صرف راتب كامل للموظفين ودفع مستحقات المرابحات للبنوك ووقف كل الخصومات نهائيا وتوفير المواصلات للموظفين للوصول إلى أماكن عملهم، حتى تتحمل حكومة التوافق مسئولياتها تجاه غزة وحل مشكلة الموظفين.

ودعت إلى استمرار الحراك النقابي في الأيام القادمة، مطالبةً الموظفين المشاركة الفاعلة في الفعاليات وأن يكونوا على قلب رجل واحد لانتزاع الحقوق.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين