بحث

أخبار اليوم

طريق الأندية الإنجليزية بدوري الأبطال .. بين الممهد والمليء بالاشواك

  • 03:45
  • 2015-08-28

انتهت القرعة التي اجريت لتحديد الفرق التي ستخوض دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا الخميس، واسفرت عن مواجهات سهلة واخرى من العيار الثقيل.

الاندية الانجليزية الممثلة في مانشستر يونايتد وسيتي وتشيلسي وارسنال، فانقسمت حظوظها لطريقين، الاول سهل معبد للتأهل من دور المجموعات والثاني ممتلئ بالاشوال وصعب ويحتاج جهدا.

ويقدم موقع تحليل عن وضع الكرة الانجليزية في دوري الابطال للموسم الجديد 2015/2016:

مانشستر يونايتد

الشياطين الحمر وقعوا في المجموعة الثانية رفقة كلا من، ايندهوفن الهولندي وسيسكا موسكو الروسي وفولفسبورج الالماني، وبالتالي تكون هذه المجموعة متوازنة الى حد بعيد، ويمكن القول ان المانيو طريقه سهلة ومعبدة في هذه المجموعة.

الشياطين الحمر رفقة المدرب الهولندي فان جال، تأهلوا الى دور المجموعات بعد ان سحقوا كلوب بروج البلجيكي بمجموع 7-1 في مباراتي الذهاب والاياب، حيث عزز المانيو صفوفه هذا الموسم باسماء كبيرة وشابة قادرة عن لن تجعل الشياطين ينافسون على اللقب الاوروبي في الموسم الجديد.

ولعل ابرز هذه الاسماء المنتقلة حديثا الهولندي الشاب ممفيس ديباي، الذي ابعد برقمه 7 الى هذه اللحظة مع المانيو، وايضا ضم الفريق الصخرة الايطالية ماتيو دارميان، وايضا جلب حارس كبير وهو حارس الارجنتين روميرو رفقة دي خيا، وبالاضافة للاسماء القديمة المتواجدة اصبح الفريق بالفعل خطرا على اي منافس يلعب معه.

مانشستر سيتي

السيتيزن وقع في اقوى المجموعات في المجموعة الرابعة، ويمكننا ان نقول انها مجموعة الموت، حيث تضم  كلا من، وصيف دوري الابطال في الموسم الماضي يوفنتوس الايطالي، وايضا بطل الدوري الاوروبي اشبيلية الاسباني، والنادي العنيد الالماني بوروسيا مونشنغلادباخ.

السيتي صعد مباشرة الى دوري الابطال بعد ان حل وصيفا في البريميرليج الموسم الماضي، حيث يملك الفريق اسماء كبيرة قادرة على المنافسة في بطولة كبيرة كهذه، وايضا قام الفريق ببعض الانتدابات كضم موهبة ليفربول الانجليزي رحيم ستيرلينغ، بالاضافة الى التعاقد الاخير مع لاعب الوسط مارتن ديلف.

كتيبة المدرب مانويل بيليغريني لن تقبل بالخروج المبكر من دوري الابطال حيث ان الفريق يريد ان يقوم بدور البطل رغم التحديات الصعبة التي ستواجهه في هذه المجموعة النارية.

تشيلسي

البلوز وقع في المجموعة السابعة، ويبدو ان مهمته ستكون سهلة، حيث تضم المجموعة كلا من ، بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ومكابي الصهيوني.

كتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لم تقنع حتى الان في اول 3 مباريات لعبها الفريق في الدوري الانجليزي، رغم انه وصل الى الأبطال بعد ان حصد البريميرليج الموسم المنقضي، ولكن يبقى تشيلسي رقم صعب وكبير في الابطال.

فالفريق يمتلك اسماء كبيرة في الدفاع والهجوم قادرة على الاطاحة باي فريق، وكما قام النادي بعدد من التعاقدات كان ابرزها، التعاقد مع الحارس البوسني بيجوفيتش من ستوك سيتي، لتعويض رحيل المخضرم بيتر تشيك، ومؤخرا ضم لاعب برشلونة الاسباني بيدرو رودريغيز الى صفوفه لتدعيم خط الهجوم.

ولعل مورينو على موعد مع مناسبة خاصة بالنسبة له في هذه المجموعة، حيث انه سيواجه فريقه السابق الذي حصد مع دوري الابطال في موسم 2004، بورتو البرتغالي.

ارسنال

المدفعجية وقعوا في المجموعة السادسة، ويبدو ان طريقهم ليست معبدة كما يشتهون، وضمت المجموعة كلا من، بايرن ميونيخ الالماني، واولمبياكوس اليوناني العنيد رفقة دينامو زغرب الكرواتي.

كتيبة المدرب الفرنسي ارسين فينجر لن تكون بالسهلة، بالفعل الفريق اصبح اكثر توازنا بتواجد اسماء كبيرة فيه، وايضا الفريق لم يقم بتعاقدات كثيرة، ولعل ابرزها ضم حارس البلوز المخضرم بيتر تشيك.

ولعل ابرز الموجهات ستكون امام النادي البافاري العنيد الذي يطمح رفقة مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى الوصول الى لقب هذه البطولة الاوروبية، ولا يخلو الامر من مفاجآت من الفريقين اليوناني والكرواتي، والخوف على ارسنال ان يقع في الفخ وبتنازل عن اول مركزين، بالفعل مجموعة اقل ما يقال عنها بانها مصيدة.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين