بحث

أخبار اليوم

قرعة الشامبيونز ليغ ترضي الكبار .. وتقسو على يوفنتوس ومانشستر سيتي

  • 03:46
  • 2015-08-28

بددت قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال اوروبا كافة المخاوف من صدامات كانت متوقعة بين كبار القارة العجوز بعدما أسفرت عن مجموعات متوازنة، في وقت قست فيه بعض الشئ على يوفنتوس ومانشستر سيتي وأشبيلية بعد وقوعهم في مجموعة واحدة.

واسفرت القرعة عن وقوع برشلونة حامل اللقب في مجموعة في متناول يديه نظرياً مع باير ليفركوزين وروما إضافة الي باتي بوريسوف.

وجاء ريال مدريد الممثل الثاني للكرة الإسباني في مجموعة مشابهة إلى حد بعيد وإن كان سيصطدم فيها بباريس سان جيرمان الحالم بالوصول للنهائي إضافة إلى شاختار دونتسك ومالمو السويدي.

نتيجة قرعة دوري الابطال كاملة :
 

المجموعة A  سان جيرمان ريال مدريد شاختار دونتسك مالمو
المجموعة B ايندهوفن  مانشستر يونايتد سسكا موسكو فولفسبورج
المجموعة C بنفيكا  اتلتيكو مدريد غلطة سراي استانا
المجموعةD يوفنتوس مانشستر سيتي اشبيلية مونشنغلادباخ
المجموعة E برشلونة باير ليفركوزن روما باتي بوريسوف
المجموعة F بايرن ميونيخ ارسنال اولمبياكوس دينامو زغرب
المجموعةG تشيلسي بورتو دينامو كييف مكابي الصهيوني
المجموعة H زينيت فالنسيا  ليون جنت


Cristiano Ronaldo & Lionel Messi (UEFA Champions League group stage draw)

UEFA Champions League group stage draw

لحظة وصول ميسي وسواريز وزانيتي لقاعة القرعة 
Lionel Messi (UEFA Champions League group stage draw)

المعجبون يحاصرون رونالدو وميسي خارج القاعة 


Embedded image permalink


Embedded image permalink

UEFA Champions League group stage draw
يقضي نظام القرعة  بتقسيم الفريق ال32 التي وصلت لهذا الدور إلى 8 مجموعات ، وتعد قرعة هذا العام تاريخية إذ انها المرة الأولى التي يشهد فيها هذا الدور مشاركة 5 أندية من دولة واحدة بعدما تأهل فالنسيا الإسباني من الدور التمهيدي وإنضم لأندية برشلونة حامل اللقب وريال مدريد واتليتكو مدريد الثاني والثالث بالليجا وأشبيلية الفائز بالدوري الاوروبي بعدما قضى النظام الجديد  بتحويل الفائز بهذا اللقب إلى المشاركة في دوري الأبطال.



وتم تقسيم الفرق الي 4 مستويات ،وجاءت فرق برشلونة وتشيلسي وبايرن ميونخ ويوفنتوس وبنفيكا وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرج وآيندهوفن على رأس المجموعات الثمانية ،وذلك بعدما عدل الاتحاد الاوروبي من نظام إختيار رؤوس المجموعات بوضع الفرق الثمانية الفائزة بالدوريات الثمان الأهم في القارة على رأس المجموعات.



وجاء في التصنيف الثاني كل من ريال مدريد وأتليتكو مدريد وفالنسيا وبورتو وآرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباير ليفركوزين.



أما التصنيف الثالث فيضم أشبيلية الاسباني وليون ودينامو كييف وشاختار دونيتسك من اوكرانيا واولمبياكوس اليوناني وسسكا موسكو الروسي وجالطة سراي التركي وروما الإيطالي، بينما ضم الرابع باتي بوريسوف من بيلا روسيا  وبروسيا مونشنجلادباخ وفولسبورج من الماينا ودينامو زغرب الكرواتي وجينت البلجيكي ومكابي من الكيان الصهيوني ومالمو السويدي واستانا من كازاخستان.



ويقضي نظام القرعة بعدم وقوع فريقين من بلد واحد في نفس المجموعة كما يقضي بعدم وضع فريقين من روسيا وأوكرانيا في مجموعة واحدة بسبب الصراع السياسي الدائر بينهما.
 
يذكر أن نهائي البطولة الأكبر في القارة العجوز سيقام يوم 28 مايو من العام المقبل 2016.ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى لدور المجموعات يومي 15 و16 سبتمبر المقبل، بينما ستلعب الجولة الأخيرة يومي 8 و9  ديسمبر المقبل.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين