بحث

أخبار اليوم

'النقد' تعقد ورشة عمل تدريبية خاصة بالنسخة الرابعة من نظام المعلومات الائتماني

  • 15:25
  • 2015-09-13

صوت الحرية

نظمت سلطة النقد ورشة عمل تدريبية تستمر على مدار يومين لعينة من موظفي البنوك ومؤسسات الإقراض المتخصصة، وصل عددهم نحو 50 متدربا من دوائر التسهيلات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف تدريبهم على استخدام النسخة الرابعة الجديدة من نظام المعلومات الائتماني لفحصها والتحقق من سلامة أدائها، تمهيدا لعقد ورشة تدريبية موسعة لكافة المستخدمين للنظام من البنوك ومؤسسات الاقراض.

ومن المتوقع إطلاق النسخة الرابعة من نظام المعلومات الائتماني قبل نهاية العام الجاري، حيث جرت عملية التطوير للنسخة الجديدة بالتعاون مع شركة الأندلس لتطوير البرمجيات.

وأكد مدير دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق في سلطة النقد علي فرعون، في افتتاح الورشة أهمية التعريف بنظام المعلومات الائتمانية بنسخته الجديدة لزيادة وعي الموظفين مستخدمي النظام، مستعرضا دور سلطة النقد وجهودها في الحفاظ على تطوير النظام من أجل خلق بيئة عمل مصرفية متينة، والوصول لأفضل المعايير والممارسات الدولية في إدارة المخاطر الائتمانية، والتوسع في إقراض كافة القطاعات الاقتصادية في فلسطين.

وقدمت كل من ميساء سرحان وأمل أبو جبر من دائرة علاقات الجمهور وانضباط السوق، شرحا مفصلا عن النسخة الجديدة والتحديثات التي تمت على نظام المعلومات الائتماني واهميتها في مواءمة النظام مع متطلبات البيئة المصرفية الفلسطينية.

يشار إلى أن سلطة النقد كانت قد أطلقت رسميا نظام المعلومات الائتماني عام 2008، وقد أشاد صندوق النقد الدولي حينها بهذا النظام 'باعتباره أحد المنجزات المهمة لسلطة النقد، الذي يعتبر أحد مخرجات ونتائج الخطة الاستراتيجية التي أعدتها السلطة للتحول إلى مؤسسة قادرة على ممارسة مسؤولياتها كبنك مركزي حديث وعصري'.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين