بحث

أخبار اليوم

نتنياهو يصادق على عمليات اغتيال ضد قيادات المقاومة بالداخل والخارج

  • 16:54
  • 2015-10-06

رام الله _صوت الحرية _ كشفت مصادر عبرية اليوم الثلاثاء، عن مصادقة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على تنفيذ عمليات اغتيال لقيادات في الداخل والخارج الفلسطيني اتهمهم بالتحريض ودعم المقاومة في الضفة.

وقال نتنياهو بعد جلسة "الكابينت" الليلة الماضية، إننا أقرينا في الاجتماع الأمني السياسي عدة خطوات مضادة لموجة العنف المتصاعدة بتشكيلة متنوعة من الوسائل وعلى عدة جبهات "اغتيالات خارج فلسطين".

وذكر نتنياهو أن من ضمن قرارته كان "خيار هجومي" وهو عمليات اغتيال داخل و خارج فلسطين، "لضرب المحرضين على العنف و العمليات ضد اليهود"، حسب زعمه.

وكان وزير حرب الاحتلال موشيه يعالون قال إن المسؤول عن عملية "إيتمار" هم قيادة مكتب حماس في تركيا، و الذي يديره الشيخ صالح العاروري ومكتب الضفة في غزة.

وأضاف يعالون في تعقيب له بعد الإعلان عن اعتقال منفذي عملية مستوطنة "إيتمار"، على صفحته على "فيسبوك": "حماس تحاول بلا توقف تنفيذ عمليات بأشكال مختلفة، ويأتي معظم التمويل والتعليمات من مقر قيادة الضفة الكائن بغزة ومن صالح العاروري بتركيا، وندعو العالم الحر عدم تجاهل هذا الواقع".

ومن بين القرارات التي صادق عليها أيضاً، هدم منازل منفذي العمليات، والقيام باعتقالات إدارية للشبان خلال المواجهات، وزيادة قواته في الضفة بأربعة كتائب إضافية، وتعزيز الأمن بالقدس بـ 4000 عنصر شرطي جدد، وشق طرق التفافية إضافية لسلامة الإسرائيليين، وتنفيذ مهام داخل الأحياء العربية في القدس.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين