بحث

أخبار اليوم

منتخب فلسطين للشباب يسقط أمام الإمارات بخماسية قاسية ويودع تصفيات آسيا

  • 23:18
  • 2015-10-06

تلقى منتخبنا للشباب مساء اليوم الثلاثاء، خسارة قاسية أمام ضيفه منتخب الإمارات بخماسية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على إستاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين في ختام تصفيات آسيا للشباب تحت 19 عاما.
وفوت منتخبنا بهذه الهزيمة الكبيرة، فرصة تاريخية للتأهل إلى بطولة أمم آسيا لأول مرة في تاريخ الكرة الفلسطينية لهذه الفئة العمرية، خاصة أن نظام البطولة يقضي بتأهل أفضل خمسة ثواني من المجموعات العشرة.
واحتل منتخب فلسطين للشباب المركز الثاني في المجموعة التي استضافتها فلسطين برصيد 6 نقاط، بينما تصدر منتخب الإمارات المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات ليتأهل مباشرة كبطل مجموعة إلى أمم آسيا التي تستضيفها البحرين العام المقبل.
وكان منتخبنا حقق انتصارين مستحقين على منتخبي الهند وأفغانستان، حيث تفوق على الهند بهدف نظيف، وتغلب على أفغانستان بهدفين نظيفين.
ولم يمهل منتخب الإمارات منتخبنا سوى 3 دقائق لافتتاح التسجيل عبر اللاعب سلمان حسن الذي استغل خطأ الدفاع ووضع الكرة في شباك الحارس أحمد أبو حمام.
وعزز فيصل أحمد من تقدم الإمارات بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والعشرين، بعد أن تلاعب زميله خلفان حسن بمدافعي المنتخب كما يشاء وانفرد بالحارس أبو حمام وعكس الكرة إلى اللاعب أحمد الذي حولها برأسه في الشباك.
واستمرت أخطاء دفاع المنتخب بعد الهدف، وسجل مدافع فلسطين موسى فراوي الهدف الثالث لمنتخب الإمارات بالخطأ، بعد ان حول عرضية اللاعب خلفان بالشباك، لينتهي الشوط بتقدم مستحق للإمارات بثلاثية نظيفة.
تغير أداء منتخبنا خلال الشوط الثاني، ومالت الأفضلية لصالحه مع تراجع في أداء منتخب الإمارات، لكن ما كان ينقص المنتخب وجود مهاجم قادر على إنهاء الهجمة وتسجيل الأهداف.
وكانت أخطر الفرص الفلسطينية في الدقيقة الثانية والستين من زمن الشوط الثاني عبر اللاعب عدي الدباغ الذي سدد الكرة من مسافة قريبة تألق الحارس الإماراتي عبد الرحمن عبد الله في ابعادها.
وشهدت الدقائق الأخير من عمر اللقاء انهيار منتخبنا، ليسجل جاسم يعقوب الهدف الرابع بعد أن راوغ مدافعي المنتخب والحارس ليسدد الكرة في الشباك، واختتم البديل محمد اسماعيل مهرجان أهداف الإمارا في الوقت الضائع، لينتيهي اللقاء بفوز الإمارات بخماسية بيضاء

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين