بحث

أخبار اليوم

النائب جمعة : نتمنى من حماس الموافقة على ما سيعرض عليها بخصوص معبر رفح

  • 09:59
  • 2015-11-29

قال أشرف جمعة، النائب عن حركة فتح :نتمنى من حركة حماس الموافقة على ما سيعرض عليها من أجل إعادة تشغيل المعبر".

وجاء في تصريح له مساء اليوم السبت :" أن الرئيس محمود عباس يبذل جهوداً كبيرة من أجل إعادة فتح معبر رفح، لاقتاً الى أن هناك تعاون من قبل الجانب المصري بشأن إعادة فتح المعبر".

و شدد على ضرورة إزالة العراقيل أمام وفد منظمة التحرير للقدوم إلى غزة.

وكان قد كشف عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح عزّام الأحمد في تصريحات صحافيّة نشرت في 18 نوفمبر الحاليّ، عن التوصّل إلى اتّفاق مع مصر على إعادة تشغيل معبر رفح خلال الأيّام القليلة المقبلة، وفتحه أمام المسافرين والبضائع وفق ترتيبات جديدة، الأمر الذي أثار استغراب حركة حماس التي تسيطر على المعبر من الجانب الفلسطيني، وإعلان إصراها على عدم تسليمه إلى السلطة الفلسطينية دون إشراكها في إدارته.

وعن هذه الترتيبات الجديدة لفتح المعبر، أوضح الأحمد خلال هذه التصريحات أنّ الاتّفاق يقضي بمنح أولويّة لسفر الطلّاب والمرضى والعاملين في الخارج، الذين يحملون تأشيرات سفر من دول أخرى أو إقامات في تلك الدول، فيما سيجري سفر المواطنين وفق الاعتبارات المصريّة- في إشارة إلى الأوضاع الأمنيّة في شمال سيناء، قرب الحدود مع غزّة.

ولكنّ الأحمد لم يأت على ذكر الطريقة التي سيتمّ من خلالها تنفيذ الاتّفاق مع مصر بفتح المعبر، في ظلّ بقاء سيطرة حماس على المعبر.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين