بحث

أخبار اليوم

الطيراوي: نريد معرفة من هو نائب الرئيس ومستغرب من تسليط الضوء على قاتل "عرفات"

  • 10:31
  • 2015-11-29

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية في فتح، على ضرورة وجود ترتيب لهيكلة النظام السياسي في السلطة الفلسطينية. ودعا الطيراوي في برنامج أوراق فلسطينية الذي سيبث عبر قناة الغد العربي غدا الأحد الساعة العاشرة بتوقيت فلسطين ، الرئيس محمود عباس إلى تحديد أسماء من سيكونون أحد نوابه بعد انتهاء حكمه في السلطة الفلسطينية.

وقال "يجب أن نذهب إلى الاطار القيادي في اللجنة المركزية لاختيار من ينوب عن الرئيس عباس، من خلال اجراء انتخابات سرية داخلية". وأشار إلى أن ابقاء حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني من أهم العقبات التي تواجه القضية الفلسطينية، مستبعداً أن يتم انهاء الانقسام في ظل تاريخ وتفكير وايدلوجية الاخوان المسلمين، وفق قوله. وأضاف "نحن بحاجة إلى كل الاطراف وليس لطرف واحد، من اجل انهاء الانقسام" مبديا استعداد حركته لعمل تلك الاستراتيجية وبموافقة جميع الفصائل. وعن قرار فصل النائب محمد دحلان من الحركة،  عقّب "أن هذا الموضوع لا يعالج بالإعلام، ولكن تعالج من خلال الاطر الفتحاوية".

وأضاف "إذا اردتم أن تكون فتح بخير، ابتعدوا عن تأجيج القضايا وتعبئة رؤوس المواطنين، حتى تعالج القضايا في اطارها الصحيح"، مشيراً إلى أن المجلس الثوري واللجنة المركزية هما أصحاب القرار في أي موضوع يتعلق بدحلان. أما فيما يتعلق بقضية استشهاد الرئيس ياسر عرفات، فإنه اعرب عن استغرابه من وسائل الاعلام التي تسلط الضوء على معرفة قاتل عرفات من خلال التحقيق فقط.. وأوضح أن قضية استشهاد عرفات لها لغز ولا يمكن حله عن طريق وسائل الاعلام، " لكن يمكن حله من خلال التوصل إلى بعض النتائج بعد معرفة التفاصيل السرية". وتابع "قتل الرئيس عرفات كان بالإمكان أن لا يحدث لو كان هناك حماية حقيقية له، لذلك علينا معرفة من قصّر بحمايته أولاً".

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين