بحث

أخبار اليوم

دليلك الشامل لماكياج احتفالات نهاية العام

  • 20:32
  • 2015-12-19

رام الله -صوت الحرية -هديّتنا لك مع اقتراب نهاية العام، دليلاً شاملاً يزوّدك بخطوات بسيطة وعملية لتنفيذ ماكياجك على طريقة المحترفين. اختاري مستحضراتك بعناية واتبعي نصائحنا للحصول على ماكياج يبرز جمالك ويجعلك تبدين مميّزة.

استخدمي مستحضرات الأساس مثل كريم الأساس والكونسيلر والبودرة لثبات ماكياجك والحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب، إذ توفّر هذه الخطوات القاعدة اللازمة لوضع بقيّة مستحضرات التجميل، خاصة أنها تأتي بألوان وأنواع وصيغ متعدّدة:

- كريم الأساس السائل:

يوفّر عادة تغطية خفيفة إلى متوسطة، ويمكن وضعه باستخدام اسفنجة. يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان التي يمكن مزجها للحصول على لون جديد يناسب لون بشرتك. ولأن كريم الأساس السائل أخف من الأساس المضغوط، فهو أسهل للاستخدام على البشرة الجافة.

ولتجنّب ظهور خطوط واضحة، ضعي كمية صغيرة جداً من كريم الأساس على الاسفنجة واستعملي دائماً البودرة فوقه كونها تساعد في الحفاظ على ثباته لفترة أطول.

اختاري كريم الأساس الذي أساسه الزيت إذا كانت بشرتك جافة، وكريم الأساس الذي أساسه الماء إذا كانت بشرتك عادية، وكريم الأساس الخالي من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.

- كريم الأساس الكريمي:

عند استخدام كريمات الأساس على شكل كريم، يمكن وضع الكونسيلر إما قبله أو بعده. استخدمي اسفنجة على شكل اسفين لتطبيق المستحضر على الوجه بضربات خفيفة. ويمكنك معرفة الكيفية التي سيغطّي بها كريم الأساس من ملمسه. فكلّما كان أثقل وأكثر سماكة، كانت التغطية أكبر. حاولي ألا تضعي طبقة سميكة جداً من كريم الأساس الكريمي لكي لا يبدو زائفاً.

- البودرة السائبة:

تضيف البودرة اللمسة الأخيرة لكريم الأساس وتحافظ على انتعاشك طوال النهار. يمكنك استخدام البودرة وحدها للحصول على مظهر طبيعي، ولكن احذري من استخدام الكثير جداً منها خاصة حول العينين، حيث أن الكمية الزائدة قد تستقر في الخطوط الرقيقة وتبرزها.

أما مستحضرات التجميل التي أساسها البودرة فتجمع كلاً من كريم الأساس والبودرة في منتج واحد. وهي "تثبت" كريم الأساس لجعله يدوم فترة أطول، وتمنع لمعان البشرة لكي تبدو نضرة، كما تجعل المسام تبدو أصغر. ولن تحتاجي إلا إلى كونسيلر معها بدلاً من تثبيت كريم الأساس بالبودرة.

- البودرة المضغوطة:

البودرة المضغوطة تمنح البشرة لمسة ناعمة وتخلّصها من اللمعان. ويمكن وضعها إما باستخدام اسفنجة رطبة أو جافة. في البداية، قد يتطلّب الأمر بعض الممارسة لمعرفة كمية البودرة المناسبة ولكن سرعان ما ستكتشفين سهولة هذه الخطوة.

يناسب هذ النوع من الأساس جميع أنواع البشرة، ومن السهل حملها معك في الحقيبة لأنها لا تتناثر مثل البودرة السائبة. وهذا ما يجعلها سريعة ومفيدة "للرتوش" بين الحين والآخر. وتتوفر بألوان أكثر من البودرة السائبة.

- الكونسيلر:

يوفّر الكونسيلر تغطية إضافية لمناطق معينة من الوجه تحتاج إلى تغطية أكبر من التي توفرها كريمات الأساس وحدها مثل الدوائر السوداء تحت العينين أو البثور أو العروق الصغيرة أو الاحمرار على جوانب الأنف. ويوفر الكونسيلر أيضاً أساساً جيداً لظلال العيون حين يتم وضعه على الجفون.

ويأتي الكونسيلر عادة على شكل قلم أو سائل أو كريم. ولتغطية العيوب، استخدمي كونسيلر سميكاً وجافاً على شكل عصا، الكونسيلر السائل خفيف، أما الكونسيلر على شكل كريم فيناسب كل أنواع البشرات.

احرصي على أن يكون الكونسيلر أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس وله نفس اللون الأساسي، اختاريه أفتح بدرجتين لتغطية الدوائر السوداء جداً.

- ماكياج العينين:

قد يبدو تعلّم كيفية وضع ماكياج العينين أكثر تعقيداً من الأنواع الأخرى من الماكياج لأن هناك مجموعة متنوّعة وكبيرة من الألوان والأدوات والأساليب المستعملة في هذا المجال. إلا أن ماكياج العينين هو الأكثر أهمية لأن العينين هما وسيلتا التعبير الأبرز بين معالم الوجه.

جرّبي الألوان الجديدة وتعلّمي كيف تضعين ظلال العيون من نفس درجة اللون والتي تكمّل بعضها البعض.

من المفترض أن يعزّز ماكياج العينين شكل عينيك ولونهما. ولتحديد محيط عينيك، يمكنك استخدام قلم العينين أو الآي لاينر. واستعملي الظلال لتلوين وتحديد شكل العين، والماسكارا لإعطاء الانطباع أن رموش عينيك أطول وأكثر كثافة.

- الماسكارا لرموش طويلة:

يتم استخدام الماسكارا لجعل الرموش تبدو أغمق وأكثر كثافة. وتتوفر بألوان محايدة مثل الأسود والبني الداكن والرمادي الداكن، وبألوان مبتكرة كالأزرق البحري والأزرق الفاتح ومجموعة من الألوان الأخرى.

تخلّصي من الماسكارا بعد أربعة أشهر من استخدامها لأن البكتيريا قد تلوّثها، كما إنها تجفّ وتميل للتكتّل. احرصي على وضع الماسكارا وأنت في وضع ثابت (لا تضعيها مثلاً وأنت في سيارة متحرّكة) لتجنّب إصابة العين بالأذى.

- البلاشر لنضارة دائمة:

يعزّز البلاشر شكل الوجه بصورة فعّالة للغاية. وهو متعدّد الاستخدامات: يضفي اللون الطبيعي على الوجه أو يعزّز محيط الخدود أو يضيء عظمتي الخدين أو يخفّف بروز عظمة الخد الناتئة أو يضفي على البشرة لوناً دافئاً. ويمكن استخدامه أيضاً لتظليل وتغميق الوجه المستدير وإعطاء الانطباع أنه أنحف، ولكن عليك دراسة شكل وجهك لكي تقرّري مكان استخدام البلاشر لتحديد معالم الوجه أو إضافة اللون.

يتوفر البلاشر على شكل كريم أو بودرة مضغوطة ويأتي بثلاثة ألوان أساسية هي الخوخي والوردي والبني. والألوان الطبيعية غير اللامعة هي الأفضل.

- أحمر الشفاه لتعزيز ابتسامتك:

اختاري أحمر الشفاه الذي يحتوي على عوامل مرطّبة وعامل وقاية من الشمس لحماية الشفاه من التغيّرات المناخية. وتذكري أن ملوّنات الشفاه التي تحتوي على عوامل مرطبة تتضمّن كميّة أقل من الأصباغ التي تجفّف الشفاه.

- لتسهيل وضع أحمر الشفاه، طبقي كمية صغيرة من المرطب على الشفاه.
- حدّدي حافّة وسط الشفاه العليا باستخدام محدد الشفاه.
- اتجهي نحو منتصف الشفاه السفلي وارسمي خطاً أفقياً قصيراً.
- الآن حدّدي بعناية زوايا الفم. 
- اربطي الخطوط التي رسمتها على منتصف الشفاه السفلى والعليا مع الخطوط التي رسمتها على زوايا الفم.
- استخدمي فرشاة شفاه صغيرة وابدإي بوضع أحمر الشفاه؛ يمنحك هذا سيطرة أكبر على الاتجاه. ارخي فكّيك بحيث يكون فمك مفتوحاً بعض الشيء وضعي اللون ابتداءً من منتصف الشفاه العليا وصولاً إلى زوايا الفم.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين