بحث

أخبار اليوم

الحجة: الشقق في الريف يجب ان تكون بنصف سعرها في المدن

على البلديات توسيع نطاق عملها
  • 19:23
  • 2016-02-03

رام الله - صوت الحرية - السفير الاقتصادي

قال صاحب شركة ربحي الحجة للعقارات ربحي الحجة ان ارتفاع اسعار العقارات يعود بالدرجة الاولى الى ارتفاع اسعار الاراضي خاصة وان اغلب المشاريع السكنية تبنى في مركز المدينة في ظل احجام شركات العقارات عن البناء في الارياف لانخفاض الطلب عليها، ولعدم وجود خطوط مواصلات، وتدني الخدمات، وعدم وجود بنية تحتية قوية تحتمل وجود كثافة سكانية في هذه المناطق، جائت هذه التصريحات خلال برنامج ملف الرقيب الذي يبث عبر أثير 10 محطات اذاعية من استوديوهات اذاعة صوت الحرية .

واضاف الحجة مطلوب من البلديات ان توسع رقعة البناء من خلال تحسين البنية التحتية في المناطق البعيدة عن مركز المدينة، ودعى الحجة البلديات الى بذل جهد اكبر في وضع الخطط  طويلة الامد لتوسيع رقعة البناء ولحل ازمة العمران وازمة المركبات داخل المدينة.

وكشف الحجة عن مشروع في الريف في منطقة سردا تحديدا، تدرسه شركته وسيتم الاعلان عنه خلال الاشهر القليلة القادمة، وسيضم المشروع 50 بناية يوجد في كل واحدة منها 10_12 شقة وستكون اسعارها منخفضة تترواح اسعارها بين 70-75 الف دولار مشطب .

وتطرق الحجة الى موضوع ضريبة الدخل التي تحاول دائرة الضريبة في وزارة المالية ان تفرضها على الشقق السكنة وعلق الحجة على هذا الموضوع" يريدون فرض 16% ضريبة قيمة مضافة على سعر الشقق وهذا يزيد من سعرها بشكل كبير وبالتالي المستهلك من سيتحمل هذا العبء، ونحن نرفض هذا الاجراء ولن نوافق عليه، واتمنى ان تفعل حكومتا ما تفعله باقي دول المنطقة بالغاء الضريبة على العقارات لتشجيع الاستثمارات".

وبين الحجة ان شركته انجزت العام المنصرم 20 مشروع كما وستنجز هذا العام 25 مشروع من بينها مجمع تجاري يقع خارج مركز المدينة يحتوي على 80 مكتب و20 محل تجاري.

وعن التقسيط الذي تتبعه شركته قال الحجة ان الشركة تقسط بشكل مباشر دون فوائد اطلاقا لمدد تصل الى 7 سنوات، كما وتقدم الشركة تسهيلات اكبر للازواج الشابة.

للإستماع للحلقة من خلال الرابط التالي

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين