بحث

أخبار اليوم

صحف فرنسا تودع الملك إبراهيموفيتش على طريقة الأساطير

صحف فرنسا تودع الملك إبراهيموفيتش على طريقة الأساطير

  • 12:21
  • 2016-05-22

صوت الحرية - رام الله

رحل الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن فريقه باريس سان جيرمان كأسطورة خالدة في ذاكرة الفرنسيين، بعد أن قدم إلى الفريق في 2012 كملك، على حد قوله.

الصحف الفرنسية ودعت الأسطورة إبراهيموفيتش على طريقته بعد أن حملت أغلب "المانشتيات" والعناوين الوداعية للسلطان إبرا، نفس معنى مقولته الشهيرة والتي تقضي بكونه جاء إلى باريس كملك ورحل كأسطورة.
 
مجلة "فرانس فوتبول" أكدت أن إبراهيموفيتش الهداف التاريخي لفريق العاصمة الفرنسية يعد هدية من السماء للباريسيين بفضل تحطيمه لجميع الأرقام القياسية التهديفية وقيادته للفريق لتحقيق 12 بطولة خلال 4 مواسم فقط.

وبدورها أكدت صحيفة "ليكيب" إن شهية إبراهيموفيتش مازالت مفتوحة للتتويج بالبطولات بعدما قاد فريق العاصمة للفوز على مارسيليا في كلاسيكو نهائي كأس فرنسا (4-2) مسجلا هدفين وصانعا لهدف في مباراته الوادعية للعاصمة الفرنسية.

وأشارت ليكيب" إلى أن الأسطورة إبراهيموفيتش رحل عن باريس بأفضل سيناريو ممكن وعلى طريقة الأساطير الكبار.

ومن جانبها كالت صحيفة لوباريزيان المديح للسلطان إبراهيموفيتش الذي اختتم مسيرة 4 مواسم مع فريق باريس سان جيرمان برقم قياسي في التهديف أمام مارسيليا بالكلاسيكو (11 هدفا) ورقم قياسي من الأهداف خلال موسم واحد بالبطولات الفرنسية (56 هدف)

وحقق إبراهيموفيتش خلال مسيرة 4 مواسم 12 بطولة بواقع 4 بطولات متتالية للدوري الفرنسي، و3 بطولات كأس الرابطة، و3 بطولات للسوبر المحلي وبطولتين لكأس فرنسا.

وسجل إبراهيموفيتش (34 سنة) 156 هدفا في 180 مباراة لعبها مع فريق باريس سان جيرمان بينهم 10 ثلاثيات "هاتريك" وصنع إبراهيموفيتش 41 هدفا.

وجاءت أهداف إبراهيموفيتش الـ156 في 38 فريق من أصل 44 فريقا، بواقع 109 هدف بالقدم اليمنى و29 باليسرى و14 بالرأس.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين