بحث

أخبار اليوم

كرواتيا تحقق أقوى مفاجآت اليورو وتركيا تُنعش آمالها

  • 12:42
  • 2016-06-22

صوت الحرية- رام الله

حقق منتخب كرواتيا، أقوى مفاجآت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بفوزه على حامل لقب النسختين الماضيتين منتخب اسبانيا بهدفين لهدف في اللقاء الذي احتضنه إستاد نوفو دي بوردو في ختام مباريات الدور الأول للمجموعة الرابعة.

وقلب المنتخب الكرواتي تخلفه بهدف لفوز بهدفين ليرتقي لصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما تراجع منتخب اسبانيا للمركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وتلقت اسبانيا أول هزيمة لها في منافسات اليورو منذ فترة طويلة، حيث لم تخسر خلال نسختي 2008 و 2012 وهو سيلاقي في الدور المقبل في لقاء ناري منتخب ايطاليا.

وبكر المنتخب الاسباني بافتتاح التسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة من زمن الشوط الأول بطريقة جميلة من كرة بدأت من ديفيد سيلفا الذي مرر كرة جميلة إلى نوليتو الذي مررها على طبق من ذهب للاعب العائد إلى صفوف ريال مدريد الفارو موراتا الذي وضعها بيسراه في الشباك، ليشارك زميله بالريال ولاعب منتخب ويلز غاريث بيل صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف.

المنتخب الكرواتي لم يكن خصما سهلا وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة الـ13 بعد هفوة قاتلة من الحارس دي خيا الذي فشل في التعامل مع كرة مررها أحد المدافعين لتصل إلى لاعب وسط برشلونة ايفان راكيتتش الذي لعب الكرة من فوقه لكن تسديدته اصطدمت بالقائم وذهبت بعيدا عن المرمى.

ونجح منتخب كرواتيا في تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول بعد عرضية ملعوبة من ايفان بيريسيتش تجاوزت الدفاع الاسباني لتصل إلى نيكولا كالينيتش الذي حولها بكعبه في شباك الحارس دي خيا، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

وحرم مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس منتخب اسبانيا من تسجيل هدف التقدم بعد إهداره ركلة جزاء في الدقيقة الـ72 بعد أن تألق الحارس الكرواتي في التصدي لها.

ومنح نجم اللقاء ايفان بيريسيتش منتخب كرواتيا هدف الفوز القاتل في الدقيقة الـ88 بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت له ليتوغل داخل صندوق جزاء اسبانيا ويسدد الكرة زاحفة بيسراه فشل الحارس دي خيا في التصدي لها.

وكاد ديفيد سيلفا أن يُفسد أفراح كرواتيا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية أبعدها الدفاع الكرواتي قبل أن تدخل الشباك.

وفي لقاء آخر ضمن نفس المجموعة، أنعش منتخب تركيا آماله مجددا في التأهل للدور الثاني من منافسات البطولة بفوز مستحق على منتخب تشيك بهدفين نظيفين سجلهما مناصفة خلال شوطي اللقاء عبر بوراك يلماز وأوزان توفان.

ورفع المنتخب التركي رصيده إلى 3 نقاط بعد خسارته في اللقاءين السابقين، بينما ودع منتخب تشيك البطولة من دورها الأول بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة بعد تعادله في اللقاء السابق مع منتخب كرواتيا بهدفين.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين