بحث

أخبار اليوم

فيديو ...انتفاضة كريستيانو رونالدو تنقذ البرتغال من السقوط في فخ المجر

  • 01:38
  • 2016-06-23

رام الله -صوت الحرية -انتفض النجم كريستيانو رونالدو وسجل هدفين لينفذ منتخب بلاده البرتغال من السقوط في فخ نظيره المجر وينتهي اللقاء الذي جمع الفريقان مساء الأربعاء بتعادل مثير بثلاثة أهداف لكل فريق على ملعب "بارك أولمبيك ليون" في الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي تقام حالياً في فرنسا.

المجر تقدم بهدف جيرا في الدقيقة 19 وتعادل ناني للبرتغال في الدقيقة 42 وتقدم المجر مجدداً عن طريق دزسودزساك في الدقيقة 47 وسجل رونالدو هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 50 وأحرز دزسودزساك الهدف الثالث للمجر في الدقيقة 55 وتعادل رونالدو في الدقيقة 62 للبرتغال.

وتصدر المجر ترتيب المجموعة في مفاجأة مدوية برصيد 5 نقاط وتأهل لدور الستة عشر للبطولة واحتل منتخب البرتغال المركز الثالث برصيد 3 نقاط وتأهل أيضاً ضمن أفضل الثوالث بالبطولة.

حاول منتخب البرتغال خطف هدف مبكر في الدقائق الأولى بسيطرة في وسط الملعب وتسديدة من جواو ماريو ثم محاولة من ناني لم تكتمل وتمريرة عرضية خطيرة من موتينهو أبعدها الدفاع المجري وضربة رأس قريبة من ناني مرت بجوار القائم في الدقيقة 11.

نال جوزميتش مدافع المجر البطاقة الصفراء في الدقيقة 13 وأبعد دفاع المجر عرضية آخرى من موتينهو قبل أن يباغت المجر نظيره البرتغالي بهدف صاروخي بتسديدة اللاعب زولتان جيرا الذي استغل تمريرة عرضية ليوجه تصويبة قوية بقدمه اليسرى ويهز الشباك ببراعة في الدقيقة 19.

باتريشيو حارس البرتغال أبعد محاولة آخرى للبرتغال قبل أن يحتسب الحكم خطأ لصالح فريقه ووجه كريستيانو رونالدو تسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس المجري قبل أن ينجح باتريشيو في إنقاذ مرمى البرتغال من هدف محقق بعد أن راوغ إيليك المدافع بيبي وسدد بقوة ولكن الحارس اليقظ كان بالمرصاد.

أبعد دفاع البرتغال تمريرة بينية من فيرينها ونال جوهاز مدافع المجر البطاقة الصفراء للخشونة.. وأنقذ الحارس المجري كيرالي تسديدة صاروخية من رونالدو الذي تحرك لإنقاذ البرتغال بعد مرور 25 دقيقة وطالب لاعبو البرتغال بضربة جزاء بعد لمسة يد ضد مدافع المجر ، وأبعد بيبي تمريرة عرضية بضربة رأس لحارسه باتريشيو وحصل جيرا لاعب المجر على الإنذار لإيقافه انطلاقة جوميز.

مرت تسديدة رونالدو بجوار القائم ، وأبعد كيرالي تمريرة عرضية للبرتغال وغاب التركيز عن هجمات المنتخب البرتغالي رغم السيطرة وألغى الحكم هدفاً للمهاجم لويس ناني بداعي التسلل ضد بيبي الذي تسلم تمريرة رونالدو وهو في موقف التسلل ثم أنقذ بيبي البرتغال من هدف ثانٍ للمجر بتمريرة عرضية أبعدها المدافع المميز.

وفي الدقيقة 42 ، نجح ناني في تسجيل هدف التعادل مستغلاً تمريرة بينية من رونالدو ليسدد ناني في المرمى ببراعة ويسجل للبرتغال.. وتصدى باتريشيو لتسديدة مباغتة من جانب شالاي مهاجم المجر وانطلق جوميز ولكن محاولته لم تكتمل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

أشرك المنتخب البرتغالي أول تغييراته بنزول ريناتو سانشيز على حساب جواو موتينهو في بداية الشوط الثاني ودفع منتخب المجر باللاعب بيرناباس بيزي بدلاً من زولتان جيرا لتدعيم الدفاع.

ونجح منتخب المجر في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بتسديدة عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء وجهها دزسودزساك لتصطدم بالحائط البشري وتهز شباك البرتغال.. ورد كريستيانو رونالدو بهدف التعادل للمنتخب البرتغال بهدف من تمريرة عرضية من جواو ماريو ليردها بكعب قدمه في المرمى بالدقيقة 50.

وفي الدقيقة 55 ، نجح منتخب المجر في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة قوية من اللاعب دزسودزساك سكنت شباك الحارس باتريشيو لتشتعل المباراة إثارة ، وأضاع جواو ماريو فرصة قريبة للبرتغال قبل دخول المهاجم المخضرم ريكاردو كواريزما بدلاً من أندريه جوميز في الدقيقة 61 لتنشيط الهجوم.

ونجح كريستيانو رونالدو في إدراك التعادل للبرتغال من ضربة رأس رائعة في الدقيقة 62 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة وكاد شالاي أن يسجل الهدف الرابع للمجر من فرصة قريبة قبل أن يخرج ويشارك نيميث بدلاً منه في الدقيقة 71.

ضاعت فرصة قريبة من رونالدو بضربة رأس بجوار القائم ثم تسديدة آخرى من النجم البرتغالي الذي وجه تسديدة علت العارضة واستمر الضغط البرتغالي ولكن دفاع المجر قدم مباراة جيدة ، وأشرك البرتغال تغييره الثالث بنزول دانيلو بيريرا بدلاً من لويس ناني في الدقيقة 81 وشارك زولتان ستيبير بدلاً من دزسودزساك في آخر تغييرات المجر.

وجه رونالدو تسديدة صاروخية علت العارضة في الدقيقة 89 بعد ضغط مكثف من البرتغال في الدقائق العشر الأخيرة ، ونشط المنتخب المجري في الوقت بدل الضائع وحاول كواريزما بفرصة لم تكتمل لينتهي اللقاء بالتعادل.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين