بحث

أخبار اليوم

الأسير سعيد مسلم يروي تفاصيل تدهور حالته الصحية قبل يومين

  • 16:40
  • 2016-06-29

صوت الحرية- رام الله

روى الأسير المريض سعيد مسلم، لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة خلال زيارته اليوم الأربعاء، تفاصيل التدهور الذي طرأ على حالته الصحية قبل يومين، وتم على إثرها نقله بشكل عاجل الى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وقال مسلم إن آلامه ازدادت يوم الأحد الماضي، وكانت قوية جدا في صدره ويديه، بالإضافة الى ضيق في التنفس، وكان ذلك الساعة السابعة مساء، حيث تم حينها إبلاغ إدارة السجن حول تدهور وضعه الصحي وحاجته للذهاب للطبيب، لكنهم ماطلوا في الاستجابة لطلبه، وحضروا لأخذه بعد ساعة وربع، حيث تم نقله لعيادة السجن.

وأضاف أنه عند وصوله لعيادة السجن تم إجراء تخطيط قلب له، ومن ثم جرى نقله الى مستشفى برزلاي، وعند وصوله أجري له فحص ضغط وبعدها تخطيط قلب وصورة أشعة للصدر، وحضر الطبيب وأبلغه بأنهم سيجرون له فحوص دم وأنه سيبقى ما بين أسبوع الى عشرة أيام تحت المراقبة، وبعد ذلك سيتم إجراء صورة تلفزيونية للقلب.

وقال الأسير مسلم، أنه رغم ما تحدث به الطبيب في مستشفى برزلاي، بأنه يجب أن يمكث في المستشفى أسبوعا تقريبا وأن وضعه لا يحتمل التأخير، إلا أنه تمت اعادته في اليوم التالي إلى سجن عسقلان وهو في وضع صحي صعب.

وقال المحامي عجوة إن الأسير مسلم سبق أن أصيب بجلطة قلبية خلال وجوده في سجن النقب قبل نحو 20 يوما، حيث تم إجراء عملية قسطرة له في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي.

وأضاف أن الأسير مسلم لم يشفَ من آثار الجلطة وما زالت أعراض صحية صعبة تنتابه، كالألم في الصدر واليدين والدوخة وعدم القدرة على المشي بشكل متواصل، ما يشير إلى حاجته إلى عناية طبية فائقة.

يذكر أن الأسير مسلم سكان قرية تلفيت في محافظة نابلس، ويقضي حكما بالسجن لمدة 16 عاما.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين