بحث

أخبار اليوم

مستشار اردوغان:اسرائيل ساعدتنا بجمع المعلومات الاستخبارية ونحن بحاجة لها ضد داعش

  • 13:52
  • 2016-07-21

صوت الحرية- رام الله

أجرى التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية، لقاءً مع أحد كبار مستشاري الرئيس التركي (ايلنور تشباك - شفيق) في مقر الرئاسة التركية اكد فيها انه " يجب الإسراع بالمصالحة مع إسرائيل فنحن بحاجة لتلك المصالحة من أجل مقاتلة تنظيم الدولة الاسلامية داعش" .


وقال شفيق 'إننا نشعر أن إسرائيل ساعدتنا دائما في جمع المعلومات الاستخبارية ونحن بحاجة إلى هذا في حربنا ضد داعش ونحن بحاجة إلى ذلك من أجل أن نرتب الأمور بشأن سورية وإسرائيل أيضا بدأت ترى الخطر الكامن في داعش'.


وحول التوتر بين تركيا والولايات المتحدة في أعقاب المحاولة الانقلابية، قال شفيق إن 'الولايات المتحدة بحاجة إلينا مثلما نحن نحتاج إليها بالضبط. ويجب أن يجلس المسؤولون الأميركيون والتفكير بصورة واضحة وعلى أوباما التفكير بصورة واضحة. فهذا الرجل (فتح الله غولن) أخرج انقلابا إلى حيز التنفيذ'.


وشدد شفيق على أنه "يوجد العديد من الأدلة ضد فتح الله غولن والمدعون المؤيدون قالوا بأنفسهم إنهم يدعمونه ويوجد مدعون، قضاة، أفراد شرطة، الذين حاولوا في الماضي التسبب باعتقال رئيس وكالة الاستخبارات التركية"موضحا " فكر مثلا بأن مجموعة من أفراد الشرطة والقضاة في إسرائيل يسافرون إلى مقر الموساد ويحاولون القبض على رئيس الموساد... هذا لا يصدق. لقد كان هذا انقلاب فعلا"

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين