بحث

أخبار اليوم

استشهاد الأسير ذياب حمدوني

  • 12:31
  • 2016-09-25

رام الله - صوت الحريه - اعلن صباح اليوم عن استشهاد الأسير ياسر ذياب حمدوني (40عاما) من جنين، بجلطة دماغية في سجن "رامون".

 

 
وكان الأسير حمدوني أصيب صباح اليوم بسكتة قلبية حادة نقل على إثرها إلى مستشفى سوروكا الإسرائيلي، واستشهد على الفور بعدها، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد داخل سجون الاحتلال.

 

ويذكر أن الأسير حمدوني ينحدر من بلدة يعبد في جنين، ومعتقل منذ 19 من تموز عام 2003، ومحكوم بالمؤبد،بتهمة مقاومة الإحتلال، وأمضى 14 عاما منها في السجن.

 

ويشار الى أن حمدوني كان يعاني من ضيق في التنفس ومشاكل في القلب وآلالام في أذنه اليسرى، إثر تعرضه للضرب على يد قوات قمع السجون "النحشون" عام 2003، وتبع ذلك إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج ما فاقم من وضعه الصحي، ونقل عدة مرات إلى "عيادة سجن الرملة" ولكن دون تقديم أي علاج.
 
وأجرى الأسير عملية قسطرة في القلب قبل عدة أشهر ويعاني من وضع صحي صعب، وأضرب عن الطعام ضد عزله في زنازين سجن نفحة، ما أدى إلى تدهور حاد على وضعه الصحي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه.
واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسير "حمدونى" معتقل منذ 19/6/2003 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بسبب انتمائه لكتائب شهداء الاقصى ، وتنفيذ عمليات عسكرية ادت لمقتل جندي ، واصابة اخرين، وامضى في سجون الاحتلال 13 عاما ، وكان يعانى من وضع صحى صعب وتجاهل الاحتلال متابعته حالته المرضية واجرى له فحص شكلي في مسشفى الرملة دون تقديم علاج مناسب بحالته .

 

 

واضاف الاشقر انه باستشهاد الاسير حمدونة يرفع اعداد شهداء الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال الى (208) من الشهداء منذ عام 1967 ، بينهم (55) اسيراً استشهدوا نتيجة الإهمال الطبي .

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين