بحث

أخبار اليوم

الروبوت "بيبر" الصغيرة تدخل سوق العمل في تايوان

  • 14:23
  • 2016-10-06

صوت الحرية

انضم أعضاء جدد غير اعتياديين إلى القوى العاملة في تايوان، وهم ليسوا إلا روبوتات صغيرة تحت اسم "بيبر" هدفها الترفيه عن الزبائن والترويج للخدمات بطريقة مبتكرة.

وذكرت "فرانس برس"، اليوم الخميس، أنه بدأ استخدام هذه الروبوتات الناطقة بالصينية في مصرفين وشركة للتأمين في العاصمة تايبيه.

وتتمتع هذه الكائنات الآلية الصغيرة بقدرة على الرقص مع الموسيقى واللعب مع الأطفال في بهو الانتظار، وقيادة حصص لتعليم التمارين الرياضية للموظفين.

كما تقدم الروبوتات معلومات عن المنتجات المالية، وتشجع الزبائن على زيارة المواقع الالكترونية للشركات، أو الاستعانة بخدمات مندوبي المبيعات.

وتتميز بمهارة في ملاطفة الزبائن، خلال انتظارهم في الطوابير، إذ إنها تتوجه إليهم بالقول "لي الشرف في خدمتكم"، وتبرع أيضا في العلاقات العامة، إذ إنها تحدد سن الزبائن بأعمار أقل بكثير من الواقع.

وأدخلت شركة "كاثاي لايف انشورنس"، أكبر شركات التأمين في تايوان، أول روبوت "بيبر" إلى طاقم عملها في فرعها في تايبيه الخميس.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي للشركة رايتشل وانغ: "إن مهمة هذه الروبوتات تكمن في الترحيب بالزبائن، وتعريفهم بالمنتجات لجعل الانتظار للحصول على الخدمات أقل ضجرا".

وأضافت "نأمل في التمكن من تقديم المزيد في المستقبل، غير أن هذه الروبوتات لن تحل بتاتا محل موظفينا".

وكان تم الكشف عن هذه الروبوتات البالغ طول قامتها 120 سنتيمترا، للمرة الأولى عام 2014 من جانب شركة "سوفت بانك" اليابانية لخدمات الأجهزة المحمولة، بتطوير من شركة "الديباران" الفرنسية للتكنولوجيا

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين