بحث

أخبار اليوم

كلينتون تهزم ترامب في المناظرة الاخيرة التي تخللها اتهامات ثقيلة العيار

  • 13:07
  • 2016-10-20

صوت الحرية

   كشف استطلاع أجرته محطة "سي ان ان" الامريكية صباح اليوم الخميس بأن مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون قد فازت في المناظرة الثالثة التي أجريت فجراً ضد مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع أن المرشح الديمقراطي هيلاري كلينتون فازت في المناظرة الثالثة؛ ووفقا للمسح، إذ يعتقد 52٪ من أفراد العينة أن الفائز هي كلينتون، مقابل 39٪ الذين يعتقدون بأن الفائز هو ترامب.

 وانتهت قبل صباح اليوم في جامعة نيفادا بمدينة لاس فيغاس، المناظرة الثالثة والأخيرة بين المرشحين الجمهوري والديمقراطي دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

وتميزت هذه المناظرة بسجالات عنيفة وتبادل اتهامات من العيار الثقيل وصلت أكثر من مرة بالمرشح الجمهوري إلى حد تحقير منافسته لدرجة أنه قال عنها "يا لها من امرأة بغيضة".

ولم يتصافح الاثنان في نهاية المناظرة علماً بأن ترامب وصف كلينتون بالمرأة اللئيمة.

ورفض ترامب أن يقول إنه سيعترف بنتائج الانتخابات التي ستجري بعد أقل من ثلاثة أسابيع.

كما أنه اتهم كلينتون بأنها تسعى إلى استقدام مئات آلاف من اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة وتعزيز قوة الاسلام السياسي فيها؛ ونفى الاتهامات حول قيامه بالاعتداء جنسياً.

وقالت كلينتون "لا أريد أن أرى قوة الترحيل التي تحدث عنها دونالد؛ اعتقد أنها فكرة ستؤدي إلى تمزيق بلدنا".

بالمقابل ذكر الملياردير الجمهوري بأنه يعتزم إذا ما أصبح رئيساً، بناء جدار فصل على الحدود مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية.

وقال ترامب إن "برنامجها هو إزالة الحدود. ستكون لدينا كارثة في التجارة والحدود".

ومن جانبها وصفت كلينتون الملياردير ترامب المثير للجدل بأنه "دمية" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولفتت كلينتون إلى أنها ستستمر في ممارسة الضغوط من أجل إقامة منطقة لحظر الطيران في سوريا.

وأكدت معارضتها لزيادة عدد القوات الأمريكية في العراق أيضاً. وأشارت المرشحة الديمقراطية إلى أن معركة الموصل ستكون صعبة. وشددت على أن واشنطن ستقضي على زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي كما فعلت مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد حذر أمس من اندلاع أعمال عنف في الولايات المتحدة في حال خسارة ترامب للانتخابات.

وأوضح المتحدث باسم البيت الابيض أن أوباما يعتقد بأنه لا مكان في الديمقراطية الأمريكية لمن يستخدم العنف لتحقيق اهداف سياسية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين