بحث

أخبار اليوم

سامسونغ تستعين بـإل جي لصنع بطاريات هاتفها المقبل

  • 13:26
  • 2016-12-20

صوت الحرية

  تدرس شركة سامسونغ الكورية الجنوبية استخدام بطاريات من تصنيع مواطنتها ومنافستها شركة "إل جي" في هواتفها الذكية القادمة ابتداء من غلاكسي نوت 8، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة كورية عن مصدر مطلع.

وحسب صحيفة "تشوسون إيلبو"، تجري سامسونغ محادثات لعقود توريد مع شركات صناعة البطاريات، وعلى رأسها شركة "إل جي كيم" الذراع المسؤول عن صناعة البطاريات لدى إل جي، منذ قرارها استدعاء هاتفها اللوحي غلاكسي نوت 7 في أكتوبر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن المحادثات بين سامسونغ و"إل جي كيم" لم تكتمل بعد، ولكن يبدو من المرجح جدًا أن توقع الشركتان الصفقة، وإذا تم الأمر فقد يصبح غلاكسي نوت 8 أول هاتف من سامسونغ به بطارية من إنتاج إل جي.

وبعيدا عن إل جي كيم، فإن قائمة موردي بطاريات سامسونغ تضم حاليا شركة "سامسونغ إس دي آي" وشركة "أمبيريكس تكنولوجي" الصينية، ومن الجدير بالذكر أن هاتف نوت 7 سيئ الحظ تضمن بطاريات من هذين الموردين، والهواتف المعيبة تضمنت بطاريات من الجانبين.

ويذكر أن سامسونغ أوقفت إنتاج هاتف غلاكسي نوت 7 بعد تقارير عديدة عن اشتعال الهاتف، وهي مشكلة ربطت ببطاريته، وقد يكون عقد شراكة مع إل جي كيم محاولة منها لضمان حماية هاتفها المقبل من هذه المشاكل التي كبدتها خسائر بالمليارات.

وإذا تمت الصفقة فسيكون ذلك مكسبا كبيرا لشركة إل جي، نظرًا إلى الحجم الكبير لمبيعات سلسلة هواتف غلاكسي، لكن سامسونغ قد تكون حذرة في تمويل واحدة من أكبر منافسيها المباشرين سواء في الهواتف الذكية أو غيرها من المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين