بحث

أخبار اليوم

إضراب شامل وحداد عام يعم في الداخل الفلسطيني المحتل

  • 13:52
  • 2017-01-19

الداخل الفلسطيني المحتل - صوت الحرية

يعم الداخل الفلسطيني المحتل حالة من الإضراب الشامل و الحداد العام اليوم الخميس، وجاء ذلك إستنكاراً لجرائم الإحتلال، ومنها إحتجاجاً على هدم عدد من المنازل في قرية أم الحيران في النقب، وحداد على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان، الذي أستشهد خلال المواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، يوم أمس الأربعاء.

وفي غضون ذلك يستمر تحقيق الوحدة الخاصة بالتحقيقات مع أفراد الشرطة الإسرائيلية في أحداث أم الحيران وحيثيات إستشهاد يعقوب أبو القيعان بعدما أظهر تصوير جوي بان السيارة لم تكن مسرعة وأن السيارة زادت سرعتها واصطدمت بأفراد الشرطة بعد إطلاق النار على ابو القيعان .

وقد تقرر أيضا أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، كما تقرر أن يشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، إضافة إلى رفع الأعلام السوداء حدادا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية.

كما اعلنت الشرطة عن تعبئة قواتها والإستنفار في منطقة النقب وبئر السبع إستعداداً لمراسم تشييع الشاب الذي إتهمته إسرائيل بتنفيذ عملية دهس أدت لمقتل أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية عقب بدء إسرائيل بعملية هدم مساكن أم الحيران.

إلى ذلك، من المقرر أن تجتمع لجنة المتابعة العليا، اليوم، في مدينة رهط بالنقب في الساعة 12 ظهراً لمتابعة التطورات، وإتخاذ القرارات المناسبة.

وكان رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، قد دعا يوم أمس إلى فرض حماية دولية على العرب في الداخل في ظل "إستفحال عدوانية المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة".

وشددت لجنة المتابعة على ضرورة التحشيد لمظاهرة السبت المقبل في عارة، ضد جريمة السلطات الإسرائيلية في أم الحيران.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين