بحث

أخبار اليوم

مسؤول المخابرات السعودية زار إسرائيل ورام الله سرا

  • 12:49
  • 2017-02-23

صوت الحرية - وكالات

كشف موقع تيك ديبكا الاستخباري أن رئيس جهاز المخابرات السعودية العامة خالد بن علي الحمادين زار خلال اليومين الماضيين في 21 شباط/فبراير كلاً من رام الله وتل أبيب، محذراً السلطة من تعزيز علاقاتها المباشرة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، دون أن يؤكد الخبر من مصدر "إسرائيلي" أو فلسطيني.

ورجح الموقع الاستخباري الإسرائيلي، ان تكون زيارة الحمادين لرام الله، لتحذير الفلسطينيين من تعزيز علاقاتهم المباشرة مع إيران.

وذكر الموقع، أنه بتاريخ 13 فبراير فإن طهران ورام الله أقاموا بينهما قناة اتصال مباشرة وأن أول لقاء بين وفدين إيراني وفلسطيني تم الشهر الحالي في بروكسل، بحسب مصادر استخبارية خاصة بتيك ديبكا.

 

وعن هدف زيارة الحمادين لإسرائيل، كشف الموقع أن الهدف هو استيضاح عدة قضايا أمنية لها علاقة بمؤتمر إقليمي أمريكي إسرائيلي عربي حيث ناقش أمر المؤتمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتيناهو بتاريخ 15 فبراير خلال زيارة الأخير لواشنطن.

الجدير ذكره، أن السعودية لا تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل منذ تأسيسها، وتشكل زيارة مسؤول سعودي رفيع المستوى لإسرائيل تحولاً في التوجهات السياسية السعودية تجاه إسرائيل، في ظل حرص الأخيرة على إقامة علاقات جيدة مع دول الخليج بشكل علني

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين