بحث

أخبار اليوم

بركة يطالب القمة العربية بوضع قضية الأسرى على جدول أعمالها

  • 10:38
  • 2017-03-29

طالب ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة، القمة العربية المنعقدة غداً في عمان بوضع قضية الأسرى على جدول أعمالها واتخاذ قرارات تاريخية لدعم قضيتي الأسرى وفلسطين.

وناشد بركة خلال استقباله الأمين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، اليوم الثلاثاء، المؤسسات الدولية والإنسانية التحرك العاجل من أجل الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية في الحركة مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن.

وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال (الإسرائيلي)، خصوصاً في ظل قيام الأسرى والمعتقلين بفعاليات احتجاجية ضد الاحتلال مع اقتراب مناسبة يوم الأسير الفلسطيني التي تحل علينا في 17 نيسان القادم.

وأكد الجانبان على ضرورة القيام بأوسع حملة تضامن فلسطينية وعربية ودولية مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وأشادا بتقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد بجينيف بدورته الـ 34، الذي رفض شرعية الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وأكد على دعم حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، وأدان جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وطالب الجانبان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتطبيق البند السابع ضد الاحتلال، وخصوصاً انتهاكه لأبسط مبادئ حقوق الإنسان من خلال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في القدس وفلسطين المحتلة، واعتقاله مئات الأطفال وعشرات النساء وتطبيق القانون البريطاني في الاعتقال الإداري دون محاكمة، وقيامه بإعدامات ميدانية لشباب الانتفاضة الفلسطينية وشاباتها.

وعزى صفا ممثل حركة حماس بالشهيد الأسير المحرر القائد "مازن فقهاء" الذي اغتاله العدو الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي في قطاع غزة، بينما أشاد بركة بجهود مركز الخيام في الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين