بحث

أخبار اليوم

نيمار يقود البرازيل للاقتراب من التأهل للمونديال

  • 10:39
  • 2017-03-29

 تجاوز نيمار بعض التدخلات العنيفة، وإهدار ركلة جزاء، ليسجل هدفاً رائعاً بمجهود فردي ويقود البرازيل للفوز 3-0 على باراغواي، والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم.
وحققت البرازيل فوزها الـ8 على التوالي، وضمنت إنهاء التصفيات في المركز الـ5 على الأقل، وهو ما سيكون كافياً لخوض جولة فاصلة ضد الفائز بتصفيات الأوقيانوس من أجل مقعد في نهائيات روسيا.
وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 33 نقطة قبل 4 مباريات على النهاية، متقدمة بفارق 11 نقطة على غريمتها الأرجنتين.
وتحتل باراغواي المركز الـ7، ولديها 18 نقطة.
وشهدت بداية المباراة سلسلة من المخالفات ضد نيمار، لكن الفرصة الأولى كانت للاعب باراغواي درليس غونزاليز الذي تعجل في التسديد لتذهب الكرة خارج المرمى.
وأهدر لاعب الوسط هرنان بيريز فرصة أخرى لصالح باراغواي، قبل أن يفتتح فيليب كوتينيو التسجيل للبرازيل في الدقيقة 34 باستاد كورنثيانز.
وتبادل لاعب ليفربول الكرة بسلاسة مع باولينيو، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى في شباك الحارس أنطوني سيلفا في الزاوية البعيدة.
وحصل نيمار على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، لكن أسلوبه في التنفيذ الذي يعتمد على الركض ثم التوقف قبل التسديد، فشل في خداع سيلفا وأنقذ الحارس محاولته بقفزة إلى اليمين ثم تصدى للمتابعة.
وعوض نيمار إهدار ركلة الجزاء بعد 10 دقائق أخرى، فانطلق من الجناح الأيسر في منتصف ملعب فريقه وتجاوز محاولات الإعاقة متجها لمنطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة عكس اتجاه سيلفا في الشباك.
واختتم الظهير الأيسر مارسيلو النتيجة بهدف جيد آخر في الدقائق الأخيرة لصالح البرازيل التي عززت سجلها في تصفيات أمريكا الجنوبية بانتصار جديد.

وتلقى المنتخب الأرجنتيني، بعد ساعات قليلة من اللطمة التي نالها الفريق بإيقاف قائده ليونيل ميسي، صفعة أخرى قوية، تهدد مسيرته في التصفيات المؤهلة للمونديال.

وسقط المنتخب الأرجنتيني في فخ الهزيمة بهدفين نظيفين أمام مضيفه البوليفي، ليتجمد رصيد راقصي "التانجو" عند 22 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع المنتخب البوليفي رصيده إلى 10 نقاط بالمركز التاسع، وقبل الأخير.

وأنهى المنتخب البوليفي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله خوان كارلوس آرسي في الدقيقة 31، وبالشوط الثاني حقق مارسيلو مارتينز مهاجم بوليفيا حلمه في هز شباك "التانجو" مجددًا، حيث سجَّل هدف الاطمئنان للمنتخب البوليفي في الدقيقة 52.

وكان مارتينز سجل هدفاً في شباك "التانجو" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله بين الفريقين على ملعب المنتخب الأرجنتيني، يوم 11 نوفمبر 2011 ضمن التصفيات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن معاقبة ميسي بالإيقاف أربع مباريات في هذه التصفيات وتغريمه عشرة ألاف فرنك سويسري لإهانته أحد الحكام.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين