اليوم: الاحد    الموافق: 24/09/2017    الساعة: 14:23 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
الوطنية موبايل: 4.8 مليون دولار أرباح تشغيلية قبل الاطفاءات والاستهلاكات
23/04/2017 [ 17:40 ]
الوطنية موبايل: 4.8 مليون دولار أرباح تشغيلية قبل الاطفاءات والاستهلاكات

أعلنت شركة الوطنية موبايل مشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين، وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo)، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الأول من العام 2017 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي: "بدأنا قبل شهر تقريبا ببناء شبكة الوطنية موبايل في قطاع غزة تحضيراً لإطلاق أعمالنا التجارية هناك قبل نهاية العام الجاري. لنتمكن بذلك من تقديم خدماتنا لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، بعد حرمان أهلنا في قطاع غزة على مدار السنوات الماضية من حقهم في الاختيار بين مشغل اتصالات وآخر، وحرمان الوطنية موبايل لعشرة أعوام من شرف العمل في الشق الثاني من الوطن".

وأضاف أن عام 2017 سيكون عام الخير والإنجاز في الوطنية موبايل، حيث سيتحقق خلاله مشروعان استراتيجيان في غاية الأهمية أولهما عمل الشركة في الشطر الثاني من الوطن، وثانيهما تشغيل خدمة الجيل الثالث في الضفة الغربية.

وتعقيباً على النتائج المالية للشركة، قال د. ضرغام مرعي، إن الشركة تواصل نموها بالرغم مما يعانيه قطاع الاتصالات الفلسطينية جراء المنافسة الإسرائيلية غير الشرعية، وبالرغم من أن الشركة حتى الآن غير عاملة في قطاع غزة الذي يشكل ما يزيد عن 40% من سوق الاتصالات الفلسطينية.

هذا وقد حققت الشركة خلال الربع الأول من هذا العام ايراداتٍ بلغت 20.2 مليون دولار، وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) 4.8 مليون دولار. ونتيجة لسياسة التسويق المتميزة وزيادة رضا المشتركين عن خدمات الشركة واصلت قاعدة المشتركين نموها لتصل إلى 777 ألف مشترك في نهاية الربع الأول بنسبة نمو بلغت 10% مقارنة بالربع الأول من عام 2016. كما انحصرت خسائر الشركة في الربع الأول لهذا العام بحدود (1.1) مليون دولار أمريكي فقط، بالرغم من المصاريف التي بدأت الشركة بتكبدها من أجل بناء شبكتها في غزة.

وأوضح د. مرعي أن الأشهر القادمة وحتى نهاية هذا العام ستكون مرحلة استثمار مكثف وضخم من قبل الشركة، حيث أن الشركة ستستثمر قرابة 40 مليون دولار في بناء شبكتها في غزة إضافة إلى قرابة 50 مليون دولار لبناء شبكة الجيل الثالث في الضفة. وقال: "بطبيعة الحال ونتيجة الاستثمار الضخم والمصاريف الكبيرة المرتبطة بهذين المشروعين الاستراتيجيين، فاننا نتوقع أن نسجل بعض الخسائر في صافي الدخل خلال الربعين أو الثلاثة القادمين، ولكن هذه المرحلة ستكون مرحلة التأسيس لانطلاقة جديدة للوطنية ومع بدء تشغيل أعمال الشركة في غزة واطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة، قبل نهاية هذا العام، ان شاء الله، فإن الأداء المالي للشركة سيشهد طفرة كبيرة وستنتقل الشركة إلى ربحية مستدامة ومتميزة ترضي مساهميها".

وأضاف د. مرعي: "نحن فخورون بإنجازاتنا لعام 2016، فقد حققت الشركة إنجازات قوية على مستوى السوق الفلسطينية، نتيجة اتباع استراتيجية تسويق متميزة وسياسة ترشيد تكاليف ممنهجة. ونطمح خلال العام الجاري 2017 إلى تحقيق إنجازات أكبر على كافة الصعد خاصة مع دخول الشركة قطاع غزة الحبيب وإطلاق خدمات الجيل الثالث في الضفة الغربية لما سيحمله ذلك من أثر كبير على أداء الشركة وربحيتها.       

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الاحد
الحرية تيوب
برومو برنامج مؤسساتنا - الزميل أمجد العرابيد
كاريكاتير
الى القدس
إستطلاع الحرية
هل تتوقع أن تتحقق المصالحة الفلسطينية هذا العام ؟
نعم
لا
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.70 3.71
الدينــار الأردنــــي 5.22 5.23
الـــيــــــــــــورو 3.93 3.94
الجـنيـه المـصــري 0.23 0.24
القائمة البريدية
حالة الطقس