بحث

أخبار اليوم

عقبة إسبانيول تهدد زحف برشلونة نحو لقب الليجا

  • 19:23
  • 2017-04-27

يلتقي برشلونة مع إسبانيول، منافسه الرئيسي في إقليم كاتالونيا، بعد غد السبت، في أصعب مبارياته المتبقية في الدوري الأسباني لكرة القدم، في ظل صراعه الشرس مع ريال مدريد على التتويج باللقب.

ويستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا في وقت مبكر في ذات اليوم، لذلك سيكون على برشلونة الفوز في ملعب كورنيلا للحاق بالريال.

وسيعود النجم البرازيلي نيمار للفريق في مباراة الديربي بعدما انتهى إيقافه.

وغاب نيمار عن فريقه لثلاث مباريات بعدما صفق بسخرية للحكم الرابع، عندما تم طرده خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام ملقة في وقت سابق من الشهر الحالي، ولكن برشلونة فاز بالثلاث مباريات، وكان من بينها مباراة الكلاسيكو في ملعب سانتياجو برنابيو.

وتغلب الفريق على أوساسونا، أمس الأربعاء، ليصعد مؤقتًا إلى قمة جدول الترتيب، ولكن ريال مدريد، تغلب بعدها على ديبورتيفو لاكورونيا ليعادل النقاط بينهما، حيث حصد كل منهما 78 نقطة، علمًا بأن الريال لديه مباراة مؤجلة.

ويتوقع برشلونة أجواءً عدائية، حيث يحاول منافسه المحلي منعه من حصد اللقب، خاصةً أن إسبانيول يقدم موسمًا جيدًا، جعله يحتل المركز التاسع.

وأكد فيكتور سانشيز، لاعب إسبانيول، أن جماهير فريقه يمكنها المساعدة في صنع الفارق بالنسبة لهم.

وقال: "تعتقد الجماهير أنه بإمكاننا الوقوف أمام برشلونة، نتطلع بشغف سواء كلاعبين أو جماهير لهذه المباراة".

ويعتقد سانشيز أن الفرق الكبيرة، وهي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ليست في أفضل حالاتها هذا الموسم.

وأضاف: "لقد تلقوا هزائم أكثر مما تعودوا، ليسوا ضعفاءً ولكن هذا العام تراجعوا كثيرًا".

وفي الفوز الكبير الذي تحقق على أوساسونا 7 / 1، كان برشلونة قادرًا على سحب ليونيل ميسي من الملعب بعد ساعة من بداية المباراة، بينما أراح لويس سواريز وأندرياس إنييستا وصامويل أومتيتي وخوردي ألبا بشكل كامل.

وفيما عدا الغيابات الطويلة بالفريق، المتمثلة في رافينيا ألكانتارا وأليكسي فيدال، سيدخل لاعبو برشلونة المباراة بصفوف مكتملة أمام جيرانهم.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين