بحث

أخبار اليوم

الآلاف يشاركون في حفل تأبين القائد الكبير أبو علي شاهين

  • 11:05
  • 2017-05-26

نظمت حركة فتح – محافظة رفح حفل تأبين الشهيد المناضل أبو علي شاهين، في الذكرى السنوية الرابعة لوفاته أمام منزله غرب المدينة.

وشارك في الحفل الآلاف من كوادر وقيادات  ونواب حركة فتح من مختلف انحاء محافظات قطاع غزة, و بدأت الفعالية من خلال زيارة قبر الشهيد ابو علي شاهين فى المقبرة الشرقية و تم  وضع أكاليل من الزهور على ضريحه مع قراءة الفاتحة على روح الشهيد وشهداء فلسطين.

وتحدث صلاح العويصي القيادي في حركة فتح عن المسيرة النضالية الطويلة لشيخ المناضين أبو على شاهين, وقيادته للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال وإنتقاله لقيادة العمل الوطني في الخارج.

ثم توجه الآلاف من  المشاركين في الفعالية الي منزل الشهيد في حى تل السلطان غرب مدينة رفح  , و تحدث الدكتور أسامة الفرا عضو المجلس الثوري لحركة فتح, مشيداً بحياة أبو علي شاهين ومسيرته النضالية وفكره المستنير فى خدمة الحركة والثورة الفلسطينية وأحد أبرز رموز حركة النضال الفلسطيني.

 وأضاف الفرا " ان الشهيد عاش حياة حافلة بالبطولات والمآثر، ووهب كل طاقاته وقدراته وإمكانياته وجند حياته كلها من أجل قضية شعبه ووطنه وقضايا أمته القومية, مضيفاً بأنه رجل حمل هموم شعبه وقضيته ومقاومته و أسير سابق أدرك معنى الأسر ومعاناة الأسرى، فكان مناصراً قوياً لهم وداعماً لحريتهم ومسانداً قوياً لقضيتهم العادلة، ومناضل ترك إرثا كفاحياً وطنياً وآمن بأفكاره ومبادئه وقضى لأجلها."

من جانبه رحب المهندس علي شاهين، نجل القيادي الراحل بكل من شارك في حفل تأبين والده شاكراً حركة فتح وكوادرها والقائد محمد دحلان على وقوفهم الى جانبهم طوال السنوات الماضية.

وعدد شاهين مناقب والده في حياته حيث كان فيلسوفاً ومنظراً لحركة فتح واحد قادتها المؤسسين منذ انطلاقها, ومارس الكفاح المسلح وشارك بتأسيس قواعد الحركة الارتكازية واعتقلته قوات الاحتلال لمدة 15 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني, وكانت له بصمات واضحة بتأسيس الحركة الأسيرة وقيادتها طوال سنوات اعتقاله.

وأضاف "| انه فور اطلاق سراحه والده اسس حركة الشبيبة الذراع الطلابي والنقابي لحركة فتح وكان احد منظري وكتّاب الحركة الذي لايشق له غبار, مؤكداً على أننا لن ننسى أبو علي وسنبقى على نهجه الثوري المقاوم حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين