اليوم: الخميس    الموافق: 27/07/2017    الساعة: 18:44 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
"المملكة القابضة" و"دايملر إيه جي" تستثمران في كريم
15/06/2017 [ 15:20 ]
"المملكة القابضة" و"دايملر إيه جي" تستثمران في كريم

صوت الحرية

أعلنت كريم، الشركة الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، أنها أتمت الجولة التمويلية الخامسة مع شركتني استثمار كبيرتين هما، شركة المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مقرها المملكة العربية السعودية، ودايملر إيه جي، شركة السيارات الألمانية متعددة الجنسيات المتخصصة بخدمات تمويل السيارات والنقل.

كما شاركت في هذه الجولة التمويلية أيضاً شركتا الاستثمار في مجال الإنترنت العالميتين "دي سي إم فينتشرز" و "كواتو مانجمنت المحدودة"، في حين انضم ممثل من شركة المملكة القابضة إلى مجلس إدارة كريم. ويأتي هذا الاستثمار استكمالاً لجولة ديسمبر 2016 والتي جمعت كريم خلالها 350 مليون دولار أمريكي، لتكون بذلك شركة محلية ناشئة تتخطى قيمتها مليار دولار، كما تضيف مستثمرين جدد بموارد مالية هائلة وخبرات دولية تساهم في تحقيق مزيد من النجاحات للشركة.

 

وتعمل كريم الآن في أكثر من 80 مدينة في المنطقة، وقد تابعت الشركة نموها خلال الأشهر الستة الماضية، حيث أطلقت عملياتها في تركيا، وضاعفت عدد المدن التي تعمل بها في كل من مصر وباكستان، وتقدم الشركة عملياتها حالياً في أكثر من 50 مدينة في المملكة العربية السعودية، وأعادت إطلاق عملياتها في كل من أبوظبي والكويت. بالإضافة إلى نشر خدماتها على نطاق واسع في المنطقة، عمدت كريم إلى دمج مجموعة من الابتكارات الاستراتيجية ضمن خدماتها كخرائط جوجل و تقنية "بصمة الوجه" من ديجيتال باريرز، المزود الرائد عالمياً لبرمجيات التعرف على الوجه والمراقبة، فضلاً عن التعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتفعيل خدمة حجز تاكسي دبي عبر التطبيق.

 

وتعليقاً على ذلك، قال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: "تقدم شركة المملكة القابضة وشركة دايملر إيه جي المعرفة اللازمة والرؤى المفعمة بالحيوية لشركتنا، وذلك بالتزامن مع استعدادنا كي نخطو خطوتنا الكبيرة القادمة في رحلة صياغة مستقبل قطاع النقل في منطقتنا التي فتحت لنا فرصاً هائلة للتوسع، ليس فقط لترسيخ مكانتنا وزيادة حضورنا في أسواق الشرق الأوسط، بل أيضاً لتحقيق الريادة في مجال الابتكار الذي قد يكون له تأثير هادف على مجتمعاتنا. تقدم كل من المملكة القابضة ودايملر إيه جي معرفة عميقة ورؤى طويلة المدى في مجال تبني التكنولوجيا العالمية، ونحن متحمسون للترحيب بهم في هذه الرحلة التي تهدف إلى تحسين حياة الناس في منطقة الشرق الأوسط".

 

وتُعرف المملكة القابضة، وهي شركة مساهمة عامة مدرجة في تداول (سوق الأسهم السعودية)، عالمياً باستثماراتها في العلامات التجارية العالمية ذات الأداء القوي والمصالح الإقليمية الاستراتيجية. ويقود الشركة، التي يقع مقرها في الرياض، مؤسسها ورئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال. وقد حققت المملكة القابضة نجاحاً استثمارياً باهراً عبر ثلاثة عقود، وفي حين أنها واحدة من أكبر المستثمرين الأجانب في الولايات المتحدة، تمتلك الشركة نهجاً استثمارياً راسخاً يمتد عبر العالم ويشمل قطاعات رائدة في السوق مثل حلول التنقل والتكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي (ليفت، JD.com، تويتر)، والإعلام والترفيه (نوسكورب، 21 سينتشوري فوكس، يورو ديزني اس سي إيه، تايم وارنر)، والتمويل (سيتي جروب). ويمتلك الأمير الوليد بن طلال 95 في المائة من شركة المملكة القابضة بقيمة صافية تقدر بـ 18,7 مليار دولار أمريكي.

 

وستكون شركة المملكة القابضة ثاني شركة كبرى تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها تستثمر في شركة كريم بعد شركة الاتصالات السعودية، أكبر مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط، التي استثمرت لأول مرة في كريم في عام 2013، بهدف المساعدة في بناء منصة للتنقل عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وستعزز هذه الجولة من التمويل خدمات كريم في جميع أنحاء المنطقة، وتعمق قاعدة المستثمرين لديها، وترسخ مكانتها الآن بين أقوى المؤسسات في المنطقة، فضلاً عن تسريع ابتكاراتها التكنولوجية، بما في ذلك إطلاق المركبات الكهربائية ذاتية القيادة".

 

وقال كلاوس إنتنمان، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر فاينانشل سيرفيسز إيه جي: "مع هذا الاستثمار، نتخذ خطوة استراتيجية في مساعدة شركة كريم لكي تصبح المزود الرائد لخدمات النقل في العالم. سرعان ما رسّخت كريم مكانتها الريادية في قطاع حجز سيارات الأجرة عبر تطبيق الهاتف الذكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك من خلال الوتيرة التصاعدية لعامل الابتكار والنمو المطرد لقاعدة العملاء، وهي تقود مساراً جديداً في مجال نقل الناس".

تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الخميس
الحرية تيوب
طلب مندوب إسرائيل في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" ان يقف مندوبي الدول دقيقة صمت على الضحايا اليهود الذين سقطوا في الهولوكست.
كاريكاتير
الى القدس
إستطلاع الحرية
هل تتوقع أن تتحقق المصالحة الفلسطينية هذا العام ؟
نعم
لا
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.70 3.71
الدينــار الأردنــــي 5.22 5.23
الـــيــــــــــــورو 3.93 3.94
الجـنيـه المـصــري 0.23 0.24
القائمة البريدية
حالة الطقس