بحث

أخبار اليوم

هجوم إسرائيلي عنيف على البرلمان الاوروبي

  • 14:09
  • 2017-07-06

صوت الحرية

في نطاق الحملة الدولية التي تقودها حكومة الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين، شنت سفارة اسرائيل في بروكسل امس هجوما قويا على لجنة علاقات البرلمان الاوروبي مع فلسطين لعزم اللجنة استضافة اجتماع هام الخميس في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ لبحث اوضاع المعتقلين على خلفية إضراب الكرامة والحرية الذي خاضه الاسرى في سجون الاحتلال، وفق ما صرح به مستشار اول عادل عطية نائب رئيس بعثة فلسطين في الاتحاد الاوروبي.

  ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع كل من فدوى البرغوثي زوجة المناضل مروان البرغوثي قائد اضراب الحرية والكرامة وصمود سعادات نجلة المناضل احمد سعادات.

  وفِي بيان وزعته على وكالات الأنباء وأعضاء البرلمان الاوروبَي، شنت سفارة اسرائيل هجوما عنيفا على لجنة العلاقات الأوروبية مع فلسطين واتهمتها بالتعاطف مع "الإرهابيين" وتوظيف مؤسسات الاتحاد الاوروبي لرفع صوت "الاٍرهاب" من خلال إعطاء فدوي البرغوثي وصمود سعادات إمكانية لقاء أعضاء من البرلمان الاوروبي، وأعضاء لجنة العلاقات مع فلسطين لاطلاعهم على الانتهاكات التي تمارسها القوة القائمة بالاحتلال ضد المعتقلين، واطلاع الأوروبيين على تفاصيل الاتفاقية التي تمت مع مصلحة السجون بعد انتصار الاسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي خاضوها على مدار ٣٥ يوما.

  وردا على بيان الحكومة الاسرائيلية اصدر رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين نيوكلس سيايكيوتيس بيانا انتقد فيه تصريحات سفارة دولة الاحتلال وحملة التحريض التي تشنها ضد لجنة العلاقات مع فلسطين بسبب استضافة عائلات المعتقلين.

  وقال ان المعتقلين خاضوا إضرابا للمطالبة بحقوق مشروعة تضمنها القوانين والأعراف الدولية وان اسرائيل هي من ينتهك القانون الدولي من خلال الاستمرار في الاحتلال ونقل المعتقلين خارج الاراضي المحتلة وممارسة التعذيب وحرمان المعتقلين من التعليم والصحة واحتجازهم في ظروف غير إنسانية. هذا وقامت فدوى البرغوثي وصمود سعادات بجولة في عدة مدن فرنسية منذ ايّام من اجل حشد الدعم للمعتقلين وفضح الانتهاكات الاسرائيلية.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين