اليوم: الخميس    الموافق: 27/07/2017    الساعة: 18:41 مساءً   يتوقيت القدس الشريف
اسم الموقع
اسم الموقع
اطلاق نار وقنبلة على مسجد البلدة التي قتل منها جندي بالأقصى
17/07/2017 [ 09:21 ]
اطلاق نار وقنبلة على مسجد البلدة التي قتل منها جندي بالأقصى

صوت الحرية

اطلقت فجر اليوم عدة طلقات نارية وقنبلة صوت على مسجد قرية المغار في الجليل، دون وقوع اصابات مع تسجيل اضرار مادية طفيفية.
 
ونسبت المواقع العبرية ذلك الى العملية التي جرت في المسجد الاقصى الجمعة الماضي، التي سقط فيها جندي "حرس حدود" من بلدة المغار.

 وأشارت المواقع العبرية إلى أن هذا الحادث هو الثاني الذي يقع في القرية، فقد سبق والقيت قنبلة صوت على نفس المسجد بعد عملية الجمعة في المسجد الاقصى، حيث قتل فيها هايل عفيف ستاوي (30 عاما) من قرية المغار وهو جندي اسرائيلي يخدم في ما يسمى "حرس الحدود" .

 

وأضافت هذه المواقع، أن اجواء من التوتر تسود القرية بين الطائفة الدرزية التي ينتمي لها الجندي القتيل وبين المسلمين في القرية، وقد وصلت الشرطة الاسرائيلية الى القرية وباشرت بالتحقيق، مشيرة إلى انها زادت من قواتها المتواجدة داخل القرية للحفاظ على الأمن العام.

 

وأشارت بعض المواقع العبرية، إلى أن اجواء التوتر في القرية الفلسطينية في الجليل يسكنها الدروز والمسلمين والمسيحيين، بدأت أثر العملية التي قتل فيها الجندي هايل عفيف ستاوي وما نشرته فتاة فلسطينية من نفس القرية على الفيسبوك تؤيد فيه العملية.

 

وأضافت هذه المواقع أن الزعيم الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف ناشد ابناء الطائفة بالحفاظ على الهدوء وعدم الانجرار الى مواقف انفعالية، خاصة بأن القتيل الثاني في عملية القدس من الطائفة الدرزية ويخدم في ما يسمى "حرس الحدود" للجيش الاسرائيلي، وقد ثمن رئيس القائمة المشتركة في الكنيست ايمن عودة تصريحات الزعيم الروحي للطائفة الدرزية.
وأكد على التواصل الدائم معه لتهدئة الاوضاع والحفاظ على العلاقات الجيدة بين مختلف الطوائف "الدرزية، الاسلامية، المسيحية" في مناطق عام 1948.

 

 
تعليقات الفيسبوك
تعليقات الموقع
فيس بوك
تويتر
يوتيوب
RSS
برامج الحرية ليوم الخميس
الحرية تيوب
طلب مندوب إسرائيل في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" ان يقف مندوبي الدول دقيقة صمت على الضحايا اليهود الذين سقطوا في الهولوكست.
كاريكاتير
الى القدس
إستطلاع الحرية
هل تتوقع أن تتحقق المصالحة الفلسطينية هذا العام ؟
نعم
لا
لا أعلم
انتهت فترة التصويت
أسعار العملات
العملة سعر الشراء سعر البيع
الـدولار الامـريـكـي 3.70 3.71
الدينــار الأردنــــي 5.22 5.23
الـــيــــــــــــورو 3.93 3.94
الجـنيـه المـصــري 0.23 0.24
القائمة البريدية
حالة الطقس