بحث

أخبار اليوم

قراقع: نخشى سقوط شهداء

  • 13:01
  • 2017-08-13

رام الله - صوت الحريه - حمّل عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى المسؤولية لسلطات الاحتلال الاسرائيلي عن حياة وصحة المئات من الاسرى المرضى والمصابين والمعاقين والذين يعانون امراض خطيرة وصعبة في سجون الاحتلال في ظل استمرار الاستهتار بعلاجهم وعدم إجراء فحوصات دورية لهم ونقلهم الى المستشفيات.

وقال لقد تصاعدت حالات الاصابات بالجلطات في السجون واكتشاف امراض خبيثة في أجسام الاسرى بسبب قلة العناية الصحية بهم وعدم قيام حكومة اسرائيل وإدارة السجون وأطبائها بمسؤولياتهم الطبية والقانونية والاخلاقية في تقديم العلاجات اللازمة للمرضى.

وأشار قراقع نتلقى العديد من الشكاوي من الاسرى المرضى داخل السجون حول المماطلة في تقديم اطباء السجون العلاجات اللازمة لهم.

وتحدث قراقع عن 18 اسيرا يقبعون في مستشفى الرملة وهي الحالات الخطيرة جدا والمهددة حياتها بالموت في اية لحظة.

وطالب قراقع بايلاء الاهتمام الدولي والقانوني وتحرك المؤسسات الدولية ومنظمة الصحة العالمية لالزام اسرائيل باحترام المعاهدات والاتفاقيات الدولية في العناية بالاسرى المرضى وتوفير كل العلاجات اللازمة لهم.

وحذر قراقع من سقوط شهداء في اية لحظة في صفوف المرضى نتيجة وجود حالات خطيرة في صفوفهم.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته لعدد من الاسرى المحررين في محافظات اريحا وبيت لحم بمشاركة وفد من الهيئة واسرى محررين ونادي الاسير وهم: تامر ابو داهوك سكان ايحا الذي قضى 8 سنوات بالسجون وعلي جلايطة سكان أريحا الذي قضى 16 سنة بالسجون، وسامر الافندي سكان مخيم الدهيشة الذي قضى 15 سنة في سجون الاحتلال.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين