بحث

أخبار اليوم

رئيسة تايوان تعتذر للشعب لانقطاع الكهرباء لساعات ووزير الاقتصاد يستقيل

  • 19:44
  • 2017-08-16

صوت الحرية

اعتذرت الرئيسة التايوانية، تساي إينج وين، الأربعاء، عن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في أنحاء البلاد، وتعهدت بإعادة النظر في وضع شبكة الكهرباء بالجزيرة بهدف تأمين استقرار النظام ومعاقبة من تسببوا بقطع التيار لعدة ساعات.

وقالت في اجتماع للجنة الدائمة المركزية لحزبها التقدمي الديمقراطي الحاكم، في تايبيه: "أعتذر نيابة عن إدارتي بشدة عن الإزعاج والقلق الذي حدث. ما كان ليحدث هذا الأمر".

وأعلن وزير الاقتصاد في تايوان لي تشيه-كونج استقالته إثر عطل بمحطة لتوليد الكهرباء تسبب في انقطاع الكهرباء عن ملايين الأسر بأنحاء البلاد وسط موجة من الطقس الحار.
وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن خطأ فنيا في التشغيل تسبب في توقف ستة مولدات عن العمل بأكبر محطة لتوليد الكهرباء في البلاد، مشيرة إلى أن العطل تسبب في اضطراب حركة المرور وترك مراكز التسوق والمكاتب في حالة ظلام دامس.
وأضافت الشبكة أن الوزير تقدم باعتذاره في مؤتمر صحفي مضيفا أن الشخص الذي ارتكب الخطأ الفني سيتم معاقبته.
ومن جانبه أعلن الجيش أن المولدات الاحتياطية حالت دون تعطل العمليات العسكرية جراء انقطاع الطاقة.

كانت الانقطاعات الواسعة قد حدثت أمس واستمرت لساعات نتيجة عطل في محطة كهرباء تاتان، بمقاطعة تاويوان، وهي أكبر منشأة لتوليد الكهرباء بالغاز الطبيعي في تايوان.

وقد أثر العطل الناجم عن خطأ بشري على إمدادات تقدر بـ 4.65 مليون كيلووات من الكهرباء لنحو 6.68 مليون منزل في 17 مدينة ومقاطعة على البر الرئيسي لتايوان.

ودعت تساي إلى مراجعة انظمة الطاقة المتهاوية في البلاد فيما تقدم وزير الشؤون الاقتصادية لي تشيه- كونج باستقالته أمس.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين