بحث

أخبار اليوم

"العفو الدولية" تنتقد مخططات اسرائيلية تستهدف تمويلها بسبب موقفها من الاستيطان

  • 12:33
  • 2017-09-13

صوت الحرية

أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها ازاء تقارير تفيد بأن اسرائيل تخطط لاستهداف مصادر تمويلها في رد على موقف المنظمة المناهض للمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المنظمة في بيان إن "التقارير التي تفيد بأن الحكومة الاسرائيلية تخطط لمعاقبة منظمة العفو الدولية بسبب حملتها المتعلقة بالمستوطنات أمر مقلق للغاية".

وأضاف البيان "في الوقت الذي لم نتبلغ فيه أي شيء بشكل رسمي حول إجراء كهذا من قبل السلطات، سواء كان صحيحا أم لا، فان هذا سيشكل تراجعا خطيرا لحرية التعبير ومصدر تشاؤم حول قدرة الجمعيات غير الحكومية التي تعنى بحقوق الانسان في اسرائيل على العمل بحرية وبدون تدخلات تعسفية".

ولم تعلق وزارة المالية الاسرائيلية على البيان كما لم تجب على طلب فرانس برس الرد على الموضوع.

وأقرت حكومة نتانياهو التي تعد أكثر الحكومات يمينية في تاريخ اسرائيل تشريعا في آذار/مارس الماضي يمنع دخول الأجانب الذين يدعمون مقاطعة الدولة اليهودية او مستوطناتها التي تعتبر غير شرعية بحسب القانون الدولي.

وتعتبر الحكومة الاسرائيلية حركة المقاطعة تهديدا استراتيجيا وتتهمها بأنها معادية للسامية، وهو ادعاء ينفيه الناشطون الذين يقولون إنهم يريدون فقط رؤية نهاية لاحتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وقالت منظمة العفو إن إلغاء ميزة الإعفاء من الضرائب التي تتمتع بها "محاولة أخيرة من السلطات لإسكات منظمات حقوق الانسان والناشطين الذين ينتقدون الحكومة الاسرائيلية ويدعون لمحاسبتها"..

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين