بحث

أخبار اليوم

جرينبلات: حان الوقت لإنهاء معاناة سكان غزة باعادة القطاع الى السلطة و عزل حماس

  • 15:29
  • 2017-09-19

صوت الحرية

قال مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات  إنه يتعين على المجتمع الدولي العمل من أجل إعادة السيطرة على قطاع غزة للسلطة الفلسطينية.

وأضاف "غرينبلات" : "لقد حان الوقت لوقف مراقبة الوضع في غزة والبدء في تغيير الوضع هناك".

وزعم المبعوث الأمريكي أن معاناة سكان غزة لن تنتهي إلا عندما تتحد جميع الأطراف المعنية لمساعدة الشعب الفلسطيني وعزل "حماس"  مضيفا ان المجتمع الدولي سيساعد في إعادة غزة للسلطة الفلسطينية

في سياق متصل كشف جرينبلات  عن الأسلوب الأمريكي الذي تبنته إدارة الرئيس ترامب لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

وقال جرينبلات إن إدارة ترامب اعتمدت أسلوب جديد ومختلف في كل ما يتعلق بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واضاف المبعوث، أن الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الطرفين من أجل بلورة موقف يقود الى اتخاذ خطوات تؤدي الى تحريك العملية السلمية ومن التجربة الطويلة التي لعبت في أمريكا هذا الدور والتجارب الفاشلة في الماضي خرجنا بعدة دروس واهمهما بدل أن نفرض الحل من الخارج فأننا معنيين بإعطاء الطرفين هامش كافي من أجل اتخاذ القرارات الخاصة بهم حول مستقبلهم.

وتابع جرينبلات، أن ادارته لن تبحث عن متهمين بل ستبحث عن متعاونين وتعاون مبني على تفاهمات وبلورة تفاهمات إضافية تعود بالفائدة على الطرفين رافضا الاتهامات الموجهة لإدارة ترامب بسبب عدم تطرقها لحل الدولتين معتبرا أن أمريكا ملتزمة بإيجاد حل يقود الى السلام في المنطقة.

 تصريحات المسئول الأمريكي خلال كلمة أمام مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية التي نظمتها النرويج في مقر الأمم المتحدة بنيويورك واتهمت المنظمة الاحتلال باستغلال سكان غزة واحتجازهم كرهائن وقمعهم.

 

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين