بحث

أخبار اليوم

الاونروا : نتخذ اجراءات حاسمة ضد اي فساد والاولوية في التوظيف للاجئين

  • 18:27
  • 2017-09-23

صوت الحرية

قال المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل الللاجئين الفلسطينيين الاونروا ان عملية التوظيف لدى المنظمة الدولية تتم عبر معايير دقيقة وتشارك فيها لجان متخصصة لضمان توظيف الافضل لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

واضاف ابو حسنه في تصريحات اذاعية ان الاونروا لا تهمل اي شكاوى تتعلق بفساد داخلها وانها تتحرك فور عبر دوائرها القانونية في حال تم تقديم دلائل واضحة موضحا "لسنا ملائكة ونحن بشر ومعرضون للخطأ ومن يخطئ يحاسب وهناك عدد من الحالات اتخذت الاونروا فيها اجراءات حاسمة وسياسة الاونروا هي صفر تسامح تجاه اي اختراق لقوانينها المتعلقة بالشفافية والعدالة والحيادية والخدمات".

وحول ما نشر في بعض المواقع الاعلامية من سياسة جديدة تتبعها الاونروا في التوظيف تهدف الى انهاء صبغة اللاجئ قال " الاونروا تسمح لكل الفلسطينيين بتقديم طلبات توظيف لديها ولكن الاولوية تكون للاجئين لانها خلقت من اجل خدمتهم والغالبية الساحقة من موظفيها لاجئون " مؤكدا ان الاونروا انشأت بتفويض من الجمعية العامة للامم المتحدة وهي الجهة الوحيدة التي تملك تغيير تفويضها .

وتابع "نحن لسنا الحكومة ولا يمكن لنا ان نكون كذلك وتفويضنا يقتصر على اللاجئين الفلسطينيين فقط وسنواصل تلك المهام حتى حل قضيتهم في نطاق ما نص عليه التفويض في التمنية البشرية من صحة وتعليم واغاثة وتشغيل". 

واكد ان الاونروا ستستمر في تقديم خدماتها حتى تحل قضية اللاجئين الفلسطينيين مشيرا الى ان استمرار الاونروا في عملياتها يتمتع باغلبية ساحقة في الجمعية العامة للامم المتحدة وان تفويضها تم تجديده لثلاث سنوات في ديسمبر 2016 .

وتابع "ان الامين العام للامم المتحدة اكد خلال زيارته الاخيرة لغزة على اهمية عمليات الاونروا واستمراريتها" موضحا انه يعمل جنبا الى جنب مع مفوض الاونروا بيير كرهينبول على سد عجز الميزانية التي تبلغ 126 مليون دولار.

وبين ان مفوض الاونروا عقد اجتماعات هامة للغاية في القاهرة قبل اسبوع مع وزراء وسفراء الدول العربية ووزراء خارجيتها وواصل تلك الاجتماعات في نيويورك خلال الايام الماضية من اجل حث الدول المانحة على سد عجز الاونروا البالغ 126 مليون $.

فن ومنوعات


حالة الطقس

فلسطين